تحذير جديد: عَرَضان محددان يدلان على إصابتك بـ«كورونا»

تحذير جديد: عَرَضان محددان يدلان على إصابتك بـ«كورونا»

الأربعاء - 28 ذو الحجة 1443 هـ - 27 يوليو 2022 مـ
شخص يخضع لإختبار الكشف عن فيروس «كورونا» (إ.ب.أ)

حذر خبير صحي بارز الناس من الإصابات المرتفعة بـ«كورونا»، وقال إنه يجب افتراض أنهم مصابون بالفيروس إذا استيقظوا مع عرضين محددين.

كشف البروفسور تيم سبيكتور، مؤسس تطبيق «كوفيد زوي»، عن أن التعب في الصباح، حتى بعد نوم جيد ليلاً، والتهاب الحلق، قد يكونان من أبرز علامات الإصابة بالفيروس، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وأضاف أن التهاب الحلق أكثر شيوعاً لدى الأشخاص المصابين بـ«كورونا»، مقارنةً مع نزلات البرد العادية.



يأتي ذلك في الوقت الذي زادت فيه إصابات «كورونا» في المملكة المتحدة في الأسبوع المنتهي في 14 يوليو (تموز) بنسبة 7 في المائة إلى ما يقرب من 3.8 مليون، من 3.5 مليون في الأسبوع السابق، وفقاً لمكتب الإحصاء الوطني.

وقال البروفسور سبيكتور: «إذا لاحظت هذين العرضين، يجب أن تفترض أنهما عبارة عن إصابة بـ(كورونا)».

وكتب على «تويتر»: «هناك ضعف عدد حالات الإصابة بفيروس (كورونا) مقارنةً بنزلات البرد الشائعة حالياً... النسبة لم تكن بهذا الارتفاع من قبل».

وتابع: «الأعراض متشابهة إلى حد كبير باستثناء المزيد من التعب والتهاب الحلق بشكل عام، لذا من الأفضل افتراض أنه كوفيد! نأمل أن تنتهي هذه الموجة قريباً».
https://twitter.com/timspector/status/1547980696366370816?s=20&t=xjc3AJQrnyPTOVRcIe4XnA

وأضاف البروفسور سبيكتور: «حاول إجراء الاختبار إذا استطعت. إذا لم تتمكن من ذلك، افترض أنك مصاب وابتعد عن الآخرين حتى تشعر بتحسن».

وقال الأسبوع الماضي: «تشير دراسة جديدة إلى أن المتغيرين الجديدين (بي إي 4) و(بي إيه 5) يعملان من خلال التهرب من الدفاعات المناعية الموجودة وكذلك تحييد بعضها. ليس من المستغرب أنهما حققا نجاحاً كبيراً حيث ارتفعت إصابات المملكة المتحدة إلى مستويات قياسية».



المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الصحة الطب البشري فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو