تميز سعودي في «باها إيطاليا»... يزيد الأسرع... ودانية ثالثة... وخلل يعطل مشاعل

فاز السائق السعودي وحامل لقب كأس العالم يزيد الراجحي، بالجولة الثالثة من كأس العالم للراليات الكروس كانتري باها لموسم 2022 في إيطاليا.
وتفوق يزيد الراجحي في الجولة الثالثة على الآيرلندي مايكل اور، وتمكن حامل اللقب من تسجيل أسرع الأوقات في المرحلة الأولى والثانية للفوز بلقب ‎باها إيطاليا لموسم 2022.
وهذه المشاركة هي الرابعة للراجحي في باها إيطاليا في مسيرته الاحترافية، حيث فاز يزيد الراجحي بلقبها في ظهوره الأول في عام 2014 وكرر الراجحي الانتصار ذاته العام المنصرم (2021) على متن «تويوتا هايلوكس».
ويعتبر يزيد الراجحي السائق السعودي الأول الذي تمكن من تحقيق اللقب العالمي لكاس العالم للراليات الكروس كانتري باها في أعلى فئة بتنظيم من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).
فيما حققت المتسابقة السعودية دانية عقيل المركز الثالث وجاءت مشاعل العبيدان في المركز الـ11 في فئة «تي 3» ضمن بطولة العالم للراليات الباها خلال مرحلتها الثالثة في إيطاليا يومي 9 و10 يوليو (تموز)، وتستعدان لخوض المرحلة الرابعة من البطولة في إسبانيا. وقالت مشاعل العبيدان لـ«الشرق الأوسط» إن المنافسة تعتبر قوية هذا العام في فئة «تي 3»، فقد كانت جولة أكثر قوة وإثارة بسبب ارتفاع عدد السائقين، مقارنة بالسنوات الماضية، بالإضافة لوجود الكثير من الحجارة في الطرقات بالإضافة لكثرة المستنقعات.

مشاعل العبيدان تتفحص هاتفها المحمول بعد نهاية السباق (الاتحاد السعودي للسيارات)

وعن السباق، قالت مشاعل العبيدان: «قدمت أداءً جيداً في اليوم الأول من السباق لكن بسبب عطل في (البريك)، أكملت مرحلة كاملة دون استخدامه، رغم كثافة الغبار، وهو ما حجب رؤيتنا كاملة، وذلك ما جعلنا نمشي برتم أبطأ حفاظاً على سلامتنا، وسبب ذلك فقدنا مرتبتنا بالسباق لكن ولله الحمد استطعنا إنهاء السباق رغم عدم استخدامنا للبريك في منطقة وعرة جداً. وفي اليوم الثاني حاولنا نعوض تعطلنا في اليوم الأول، ونقصنا وقت إضافي، وذلك ما جعلنا ننهي السباق في المركز الحادي عشر».
وتعتبر مشاعر العبيدان أول سيدة سعودية تسجل اسمها ضمن المشاركين في «رالي عالمي» في أوروبا، من خلال مشاركتها في رالي إسبانيا خلال العام الماضي، ضمن خامس جولات بطولة كأس العالم للباها كروس كانتري المنظمة من طرف الاتحاد الدولي لسيارات، لتؤكد ريادتها وتفوقها وتشارك بقوة خلال منافسات بطولة العالم في العام الحالي من جديد، كما سبق وأن حققت المركز الثاني في فئة «تي 3» ضمن رالي حائل والترتيب الثاني عشر في ترتيب عام 2021.
ويذكر أن مشاعل ورثت حب رياضة السيارات من والدها، حين كانت ترافقه في عطلة نهاية الأسبوع إلى الصحراء للسير في الطرق الوعرة لتبدأ معرفة هذه الرياضة عن قرب، حين حصلت على رخصتين لدرجة الشوارع ثم حصلت بعد ذلك على دورات في الدراجات الترابية والهوائية في الولايات المتحدة الأميركية، حتى عودتها إلى السعودية من جديد، واحترافها في فئة «كروس كونتري»، لتمثل بلادها ووطنها في كبرى المنافسات والمحافل الدولية والعالمية، بمشاركتها الحالية في بطولة العالم للراليات «الباها» في إنجاز جديد يحسب لمسيرتها الرياضية.

يزيد الراجحي سجل تفوقاً لافتاً في الجولة (الاتحاد السعودي للسيارات)