رسمياً... «الشقيقتان كوردا» في سوتوجراندي ـ أرامكو لغولف السيدات

رسمياً... «الشقيقتان كوردا» في سوتوجراندي ـ أرامكو لغولف السيدات

الخميس - 7 ذو الحجة 1443 هـ - 07 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15927]
المصنفة الأولى عالمياً نيلي كوردا خلال بطولة سابقة (الموقع الرسمي لاتحاد الغولف السعودي)

تقرر رسميا مشاركة نجمتي الغولف العالميتين الشقيقتين نيلي وجيسيكا كوردا في سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق - سوتوجراندي، ثالثة بطولات السلسلة في نسختها الثانية التي يحتضنها ملعب ونادي لا ريسيرفا في الفترة من 18 إلى 20 أغسطس (آب) المقبل.
وستشارك نيلي كوردا، الحاصلة على الذهبية الأولمبية، المصنفة الأولى على العالم سابقاً والحاصلة على 7 بطولات في {إل جي بي إي}، في الحدث المرتقب الذي يبلغ مجموع جوائزه مليون دولار أميركي. وستنضم إليها أختها الكبرى جيسيكا الحاصلة على 6 بطولات كبرى والمصنفة 14 عالمياً وقائدة الفريق الفائز في سلسلة أرامكو للفرق – نيويورك العام الماضي.
من ناحيتها، قالت الفائزة الكبرى نيلي، المصنفة 3 عالمياً حالياً: «ستكون هذه أول مرة أزور فيها إسبانيا، لذلك أتطلع حقاً للعب هناك ورؤية وتجربة ما كنت أتخيله دائماً عن الثقافة الإسبانية لمذهلة. يبدو ملعب الغولف رائعاً أيضاً، سيكون أسبوعاً جميلاً».
و أضافت: «لعبت أنا وجيسيكا في سلسلة أرامكو للفرق في نيويورك العام الماضي وأحببنا نظامها المستحدث والفريد من نوعه. ووجود النظام الفردي في نفس الوقت أمر ممتع. مع إقامة كأس سولايهم بالقرب من سوتوجراندي العام المقبل، ستكون هذه أيضاً فرصة مثالية لي ولبعض الأميركيين الآخرين للحصول على القليل من الخبرة باللعب في إسبانيا. أنا حقاً متحمسة لرؤية ما تخبئه لنا سوتوجراندي».
وتعد سلسلة أرامكو للفرق - نيويورك العام الماضي حدثا تاريخيا، حيث إنها تعد أول بطولة يتم استضافتها على الأراضي الأميركية تحت مظلة وتصنيف الجولة الأوروبية للسيدات.
من جهتها، قالت جيسيكا: «كانت سلسلة أرامكو للفرق - نيويورك حدثاً رائعاً. الفوز بجانب الفريق كان ممتعاً جداً، إنني أتطلع إلى اللعب بنفس الشكل مرة أخرى».
وتابعت: «لم ألعب مطلقاً في إسبانيا، ستكون هذه هي المرة الأولى. كان لإسبانيا تأثير كبير على لعبة الغولف، بدءاً من سيفي بايستيروس، جون رام، سيرجيو جارسيا إلى كارلوتا سيغاندا والعديد من الفتيات الإسبانيات اللاتي كان لهن تأثير على كل من (إل جي بي إي) والجولة الأوروبية للسيدات. من المعروف أن المشجعين الإسبان لديهم الكثير من الشغف والحماس، لذلك لا أطيق الانتظار حتى ألعب أمامهم في جو مليء بالحماس والإثارة».
وسينضم إلى الثنائي الأميركي في سوتوجراندي مجموعة من نجمات الغولف الإسبانيات، ومنهن كارلوتا سيغانادا والموهبة الصاعدة آنا بيلاييز تريفينيو ونوريا إيتوريوز وكارمن ألفونسو.
جدير بالذكر أن بطولة سوتوجراندي ستكون ثالثة محطات سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق وستعقبها سلسلة من البطولات في كل من: نيويورك في الفترة من 13 إلى 15 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، وسيتم تحديد الملعب في وقت لاحق، قبل أن تختتم السلسلة في السعودية، وتحديداً في «ملعب ونادي رويال غرينز» في جدة خلال الفترة من 9 وحتى 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل. بمجموع جوائز يصل إلى 5 ملايين دولار أميركي «بواقع مليون دولار أميركي لكل بطولة»، وتساهم بشكل كبير في العام الاستثنائي الذي ستحظى به الجولة الأوروبية لغولف السيدات من حيث عدد البطولات ومجموع الجوائز المقدمة على مدار تاريخها.


السعودية رياضة

اختيارات المحرر

فيديو