قتلى وجرحى بإطلاق نار في مركز تسوق بكوبنهاغن

قتلى وجرحى بإطلاق نار في مركز تسوق بكوبنهاغن

توقيف دنماركي في الـ 22 من العمر على صلة بالحادث
الاثنين - 4 ذو الحجة 1443 هـ - 04 يوليو 2022 مـ رقم العدد [ 15924]
مواطنون يهرعون إلى خارج المركز التجاري في كوبنهاغن بعد سماع صوت طلقات النار (أ.ف.ب)

أعلنت الشرطة الدنماركية أن «العديد» من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون خلال إطلاق نار بعد ظهر الأحد في مركز تسوق كبير في كوبنهاغن.

وتم توقيف دنماركي في الـ 22 من العمر على صلة بما جرى. ولم تستبعد الشرطة أن يكون الاعتداء إرهابياً.

وكتبت رئيسة بلدية العاصمة الدنماركية صوفي أندرسن على «تويتر»: «لا نعلم حتى الآن عدد المصابين أو القتلى لكن الأمر خطير جداً».

إطلاق النار وقع بعد الظهر داخل مركز «فيلدز» للتسوق في منطقة أماه الواقعة بين وسط المدينة ومطار العاصمة. ويجاور موقع الهجوم قاعة «رويال أرينا» للحفلات الموسيقية حيث كان مقرراً إقامة حفلة للمغني البريطاني هاري ستايلز اعتباراً من الساعة 20.00.

وكتبت الشرطة على تويتر مساء: «تم توقيف شخص على صلة بإطلاق النار. لا نستطيع حتى الآن الإدلاء بمزيد من المعلومات عن هويته».

وبعدما أبلغ شهود عن إطلاق عيارات نارية، وصلت تعزيزات كبيرة للشرطة إلى محيط مركز التسوق، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية. وأظهرت مشاهد من المكان مسعفين ينقلون جريحاً وأمهات يحملن أطفالهن ويحاولن تهدئتهم. وعندما سمع دوي الطلقات الأولى، هُرع أكثر من مائة شخص إلى خارج المركز التجاري، على ما نقلت وسائل إعلام دنماركية عن شهود.

ولم تحدد الشرطة حتى الآن عدد الضحايا أو حالتهم. وذكر التلفزيون الوطني «دي آر» أن ثلاثة أشخاص نقلوا إلى المستشفى. لكن هذه الحصيلة لا تشمل من تم إسعافهم في المكان. وأوضحت رئيسة بلدية كوبنهاغن أنه تم تشكيل خلية أزمة.

ويعود آخر اعتداء في كوبنهاغن إلى 14 و15 فبراير (شباط) 2015، حين أسفرت سلسلة عمليات إطلاق نار على خلفية متطرفة عن قتيلين وخمسة جرحى.


دانمارك الارهاب

اختيارات المحرر

فيديو