3 قتلى و3 جرحى حالتهم حرجة جراء إطلاق نار بمركز للتسوق في كوبنهاغن

3 قتلى و3 جرحى حالتهم حرجة جراء إطلاق نار بمركز للتسوق في كوبنهاغن

الأحد - 3 ذو الحجة 1443 هـ - 03 يوليو 2022 مـ
مواطنون يهرعون إلى خارج المركز التجاري في كوبنهاغن بعد سماع صوت طلقات النار (إ.ب.أ)

أعلنت الشرطة الدنماركيّة، مقتل ثلاثة أشخاص جرّاء إطلاق النّار الذي وقع يوم أمس (الأحد) داخل مركز تجاري في كوبنهاغن، مشيرة أيضاً إلى وجود كثير من الجرحى، حالات ثلاثة منهم حرجة.

وقال سورين توماسن، كبير مفتّشي شرطة كوبنهاغن، في مؤتمر صحافي، إنّ المشتبه فيه الذي أوقِف بعد إطلاق النار، معروف لدى الشرطة «لكن بشكل هامشيّ فقط».
ttps://twitter.com/SkyNews/status/1543652038466224128?s=20&t=0acHweDVU3m2le9PK2VRTw

وكتبت الشرطة على «تويتر» في وقت سابق، أنه تم إرسال تعزيزات كبيرة من الشرطة إلى محيط مركز التسوق «فيلدز» في منطقة «أماه» الواقعة بين وسط المدينة ومطار العاصمة. وأضافت: «نحن في الموقع. أطلقت عيارات نارية وأصيب عدد من الأشخاص».

وعندما سمع صوت الطلقات الأولى، هرع أكثر من مائة شخص إلى خارج المركز التجاري، على ما نقلت وسائل إعلام دنماركية عن شهود.

ودعت الشرطة الموجودين داخل المبنى إلى انتظار دخولها، والآخرين إلى البقاء بعيداً من المنطقة.

من جانبها، أدانت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، حادث إطلاق النار ووصفته بأنه «هجوم مروع»، داعية المواطنين إلى التعاضد وتقديم الدعم لبعضهم البعض.

وقالت فريدريكسن ليل الأحد «لقد فجعنا بوحشية في يوم من هذا الصيف المشرق الذي بدأناه للتو».

وأضافت «إنه أمر غير مفهوم. مأساوي. عبثي. لقد تبدلت عاصمتنا الجميلة والآمنة في جزء من الثانية». كما شكرت الشرطة وعمال الإنقاذ وكل من قدم المساعدة على جهودهم.

 ودعت العائلة المالكة الدنماركية إلى الوحدة في أعقاب حادث إطلاق النار المميت. وجاء في بيان صدر في وقت متأخر من يوم الأحد عن الملكة مارغريت الثانية، وولي العهد فريدريك والأميرة ماري «الموقف يستدعي الوحدة والاهتمام، ونشكر الشرطة وخدمات الطوارئ والسلطات الصحية على تحركهم السريع والفعال في هذه الساعات».

وقالت العائلة المالكة إنها تأثرت بشدة بسبب «الأخبار الصادمة». وأضافت «لا نعرف حتى الآن حجم المأساة بالكامل، لكن من الواضح بالفعل أن العديد من الأشخاص فقدوا حياتهم وأصيب عدد أكبر من الناس».

وتابع البيان «مشاعرنا وتعاطفنا العميق مع الضحايا وعائلاتهم وجميع المتضررين من المأساة».


دانمارك

اختيارات المحرر

فيديو