التلفزيون الرسمي الروسي: جونسون «السمين» يشعر بالغيرة من شكل بوتين «الجيد»

التلفزيون الرسمي الروسي: جونسون «السمين» يشعر بالغيرة من شكل بوتين «الجيد»

الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ

اندلعت الحرب الكلامية في وقت سابق من هذا الأسبوع عندما ألقى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون مزحة على حساب نظيره الروسي فلاديمير بوتين، قائلاً في قمة مجموعة السبع: «هل نخلع ملابسنا؟ علينا أن نظهر أننا أقوى من بوتين».

ثم استشهد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو بصور لبوتين وهو يركب حصاناً عاري الصدر قائلاً: «سنحصل على عرض ركوب الخيل عاري الصدر»، قبل أن يسخر جونسون: «علينا أن نظهر لهم عضلات البطن»، وفقا لما نقلته صحيفة «مترو» اللندنية.

وأثار رئيس وزراء المملكة المتحدة غضب محبي بوتين عندما زعم أن غزو أوكرانيا لم يكن ليحدث لو كان «مجرم الحرب» (في إشارة إلى بوتين) امرأة.

ورد بوتين على التعليقات قائلاً إنه سيجد أنه من «المثير للاشمئزاز» رؤية قادة مجموعة السبع وهم يقلدون عروضه عاريات الصدر. كما شبه نفسه بمارجريت تاتشر في حرب الفوكلاند لدحض نظرية جونسون.

قالت أولغا سكابييفا، المعروفة باسم «الدمية الحديدية» الروسية: «بوريس جونسون السمين وجسمه الذي يشبه جسد المرأة يشعر بالغيرة من شكل بوتين الجيد».

وأثناء إدلائها بهذه التصريحات على التلفزيون الحكومي، عرضت صورة لجونسون وهو يركض مرتدياً سروالاً قصيراً وردي اللون تم تثبيت صورة رئيس الوزراء البريطاني بجانب بوتين عاري الصدر على ظهر حصان.

وواصلت سكابييفا هجومها بقولها «جونسون قد يواصل حفلاته الكحولية» (إشارة إلى الحفلات التي حضرها رئيس الوزراء أثناء حظر «كوفيد - 19»، نحن نعلم أن لديه مثل هذه [العادة]. في قمة الناتو، يتناول مشروباً ويقول بعض الأشياء الحمقاء.

قال المتحدث باسم بوتين عن كلمات جونسون إن فرويد كان يحلم بوجود مثل هذا المريض.

وتم وضع ملصق خارج السفارة البريطانية في موسكو لجونسون في ملابس نسائية.

وتمثل السخرية من جونسون تحولاً من التهديدات الأكثر حدة التي غالباً ما يتم تقديمها على التلفزيون الحكومي والتي وصلت إلى تهديد المملكة المتحدة بالسلاح النووي.

وبدا رئيس الوزراء غير متأثر بالانتقادات الموجهة من موسكو اليوم.


اختيارات المحرر

فيديو