بوتين يخسر العقيد رقم 57 في أربعة أشهر من الحرب الأوكرانية

بوتين يخسر العقيد رقم 57 في أربعة أشهر من الحرب الأوكرانية

الجمعة - 1 ذو الحجة 1443 هـ - 01 يوليو 2022 مـ
اللفتنانت كولونيل الروسي بافيل كيسلياكوف (إندبندنت)

فقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقيداً آخر، وهو العقيد السابع والخمسون خلال أربعة أشهر فقط من الحرب، مع اشتداد القتال في شرق أوكرانيا.

ودفن اللفتنانت كولونيل بافيل كيسلياكوف (40 عاماً)، يوم الخميس، مع مرتبة الشرف العسكرية الكاملة في مسقط رأسه بمنطقة موسكو، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

كيسلياكوف، قائد وحدة مرموقة من المظليين الروس، هو العقيد المعروف رقم 57 الذي قُتل منذ أن أمر بوتين قواته بشن «عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا.

وفقاً للتقارير، كان كيسلياكوف نائب رئيس الأركان في الجيش الروسي ورئيس قسم العمليات في اللواء الحادي عشر المحمول جواً. وتعليقاً على مقتله، قال جندي أوكراني: «غادر اللفتنانت كولونيل بافل كيسلياكوف الدردشة... المجد للأمة».

لم يتم تقديم أي تفاصيل حول مكان مقتله في أوكرانيا - لكن وفاته تسلط الضوء على الخسائر المروعة التي تكبدتها روسيا لضباط رفيعي المستوى.

وأعلنت روسيا، أمس (الخميس)، أنها ستسحب قواتها من جزيرة الثعبان، قبالة ساحل البحر الأسود، في «بادرة حسن نية». وأشارت إلى إن هذه الخطوة تُظهِر أن موسكو لا تعرقل جهود الأمم المتحدة لتنظيم ممر إنساني لتصدير المنتجات الزراعية إلى خارج أوكرانيا.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1539965245187190784?s=20&t=ek3c3H5eQZYV5S7Y7-cLVQ

واحتفلت أوكرانيا بالإعلان، بينما قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن ذلك يمثل قدرة كييف على القتال ضد روسيا.

اكتسبت جزيرة الثعبان، التي احتلتها روسيا، في اليوم الأول من غزوها، شهرة عالمية عندما رفض حرس الحدود الأوكرانيون المتمركزون هناك طلب سفينة حربية روسية باستسلامهم.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، فقدت روسيا عقيداً كبيراً آخر يدعى سيرغي بوستنوف في الحرب. كان جزءاً من وحدة الدعاية العسكرية في الحرس الوطني الروسي، التي تتبع مباشرة لفلاديمير بوتين.

وفقاً لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، فقدت روسيا نحو 35 ألفاً و600 فرد منذ بدء الغزو. كان الكولونيل كيسلياكوف العقيد رقم 57 المعروف الذي يلقى حتفه في القتال، بينما يُعتقد أن 12 جنرالاً على الأقل قُتلوا في أوكرانيا.

تم تأكيد فقدان أحدث جنرال هذا الشهر على أنه الميجور جنرال رومان كوتوزوف، الذي قُتل أثناء قيادة هجوم على مستوطنة أوكرانية في منطقة دونباس، وفقاً لما ذكره مراسل صحيفة روسية.


روسيا أخبار روسيا أوكرانيا حرب أوكرانيا وفات

اختيارات المحرر

فيديو