بيتر تشيك ثالث رجال أبراموفيتش الراحلين عن تشيلسي

بيتر تشيك ثالث رجال أبراموفيتش الراحلين عن تشيلسي

الثلاثاء - 28 ذو القعدة 1443 هـ - 28 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15918]
بيتر تشيك (أ.ب)

بات الحارس الدولي التشيكي السابق بيتر تشيك ثالث رجال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش الراحلين عن نادي تشيلسي الإنجليزي بعد انتقال ملكيته إلى «كونسورتيوم» يرأسه رجل الأعمال الأميركي تود بوهلي، وذلك باستقالته من منصبه الاستشاري.
وكان الرئيس الأميركي للنادي بروس باك والمديرة التنفيذية الكندية - الروسية مارينا غارنوفسكايا أعلنا أيضاً رحيلهما عن النادي اللندني الأسبوع الماضي. وكان تشيك الذي أحرز في صفوف تشيلسي 13 لقباً عندما دافع عن ألوانه، عين مستشاراً فنياً عندما اعتزل اللعب عام 2019.
ويشهد تشيلسي عدداً من التغييرات الجذرية منذ استحواذ تحالف بقيادة بوهلي ومجموعته على النادي بعد 19 سنة تحت قيادة أبراموفيتش.
واضطر أبراموفيتش لبيع النادي بسبب العقوبات التي فُرضت عليه من جانب الحكومة البريطانية بسبب علاقاته بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ظل أزمة الغزو الروسي لأوكرانيا.
وقال تشيك في بيان على موقع النادي الرسمي: «كان شرفاً كبيراً لي أن أؤدي هذا الدور في تشيلسي على مدار الأعوام الثلاثة الماضية». وأضاف: «مع قدوم الملاك الجدد للنادي، أشعر بأن الآن هو الوقت المناسب كي أتنحى... أنا سعيد بأن النادي يتمتع الآن بوضع هائل مع الملاك الجدد، وأثق في نجاح تشيلسي مستقبلاً سواء داخل الملعب أو خارجه».
وعلق بوهلي على رحيل تشيك المنتظر نهاية هذا الشهر وقال: «بيتر عضو مهم في عائلة تشيلسي، نتفهم قراره بالرحيل ونشكره على إسهاماته كمستشار، وعلى التزامه إزاء النادي ومجتمعنا... نتمنى له التوفيق».
وأعلن تشيلسي قبل أيام أن عن تنحي بروس باك عن رئاسة النادي بنهاية هذا الشهر أيضاً، على أن تتم الاستعانة به في منصب المستشار، كما رحلت مارينا غارنوفسكايا عن منصب المدير الرياضي، حيث كانت تقود دائماً مفاوضات التعاقدات في سوق الانتقالات.
ويعد باك الذي تولى منصب رئيس مجلس الإدارة منذ عام 2003 أحد رجال أبراموفيتش الذين لعبوا دوراً رئيسياً في النجاح الكبير الذي حققه النادي على أرض الملعب إن كان مع فريق الرجال أو السيدات. وسيجمع بوهلي بين رئاسة النادي ومهام المدير الرياضي بشكل مؤقت لحين التعاقد مع إداري جديد. وتعهد بوهلي (48 عاماً)، الشريك في ملكية فريق لوس أنجليس دودجرز للبيسبول أيضاً، بالعمل على مواصلة النجاح في تشيلسي وقال: «نريد أن نجعل الجماهير تشعر بالفخر، بجانب التزامنا بتطوير الفريق الشاب سنعمل على ضم أفضل المواهب، خطتنا تستهدف الاستثمار في النادي على المدى البعيد والبناء على التاريخ الرائع من النجاح لتشيلسي».


رياضة

اختيارات المحرر

فيديو