بعد بيعه المجلات... الأمير ويليام يسلط الضوء على التشرد بعيد ميلاده الأربعين

بعد بيعه المجلات... الأمير ويليام يسلط الضوء على التشرد بعيد ميلاده الأربعين

الأربعاء - 23 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ
الأمير البريطاني ويليام يعمل بائعاً لمجلة بيغ إيشو في لندن (رويترز)

كشف الأمير البريطاني ويليام عن سبب ارتدائه سترة حمراء وخروجه إلى شوارع لندن لبيع مجلة «ذا بيغ إيشو» التي توفر فرص عمل للفقراء.

قبل احتفال دوق كامبريدج بعيد ميلاده الأربعين، أمس (الثلاثاء)، كتب مقالاً للمجلة يشرح فيه بالتفصيل سبب لجوئه إلى بيع الأعداد لأفراد من الجمهور لدعم القضية في وقت سابق من هذا الشهر، وفقاً لشبكة «سي إن إن».

وكتب ويليام في مقال نُشر يوم الاثنين: «كنت في الحادية عشرة من عمري عندما زرت أول مأوى للمشردين مع والدتي، التي كانت مصممة بأسلوبها الفريد على تسليط الضوء على مشكلة تم تجاهلها وسوء فهمها». وتابع: «في الثلاثين عاماً التي تلت ذلك، رأيت عدداً لا يحصى من المشاريع في هذا المجال تنمو من قوة إلى قوة، بما في ذلك المؤسسات الخيرية التي كان لي شرف أن أكون راعياً لها».

وانضم ويليام إلى البائع ديف مارتن، البالغ من العمر 60 عاماً، في العاصمة للفت الانتباه إلى عمل المجلة، التي يبيعها الأشخاص الذين ينامون في ظروف قاسية، والذين يواجهون الفقر والتشرد في المملكة المتحدة، وفقاً لموقع «ذا بيغ إيشو» الرسمي.

كتب ويليام: «أردت أن أجرب الجانب الآخر وأرى كيف يكون الحال عندما أصبح بائعاً كبيراً. أؤمن دائماً باستخدام منصتي للمساعدة في سرد تلك القصص وجذب الانتباه إلى أولئك الذين يكافحون. أخطط للقيام بذلك الآن بعد بلوغي الأربعين من العمر، حتى أكثر من قبل».



وأضاف الأمير أنه يعتزم «تسليط الضوء على هذه القضية القابلة للحل ليس فقط اليوم، ولكن في الأشهر والسنوات المقبلة».

باع ويليام المجلة مع مارتن في روتشستر رو، بالقرب من فيكتوريا في لندن، بعد أيام قليلة من احتفالات الملكة إليزابيث الثانية باليوبيل البلاتيني.

عندما سأل ويليام مارتن عما فعلت «ذا بيغ إيشو» من أجله، قال: «لقد أخرجتني من الشارع وأعادت لي الاحترام... كنت أتوسل في ذلك الوقت... قال بائع آخر إنه يمكنني القيام بشيء أفضل كثيراً واصطحبني معه إلى مكتب المجلة».



ويشتري البائعون المجلات مقابل 1.50 جنيه إسترليني (1.84 دولار) ويبيعونها مقابل 3 جنيهات إسترلينية (3.68 دولار)، مع الاحتفاظ بالعائدات. هناك نحو 1300 شخص يعملون في طريقهم للخروج من الفقر عن طريق بيع «ذا بيغ إيشو»، وفقاً للموقع الرسمي للمجلة.

في غضون ذلك، أرسل أفراد من العائلة المالكة البريطانية الأمنيات بمناسبة عيد ميلاد ويليام عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أمس.

شارك الأمير تشارلز سلسلة من الصور للثنائي الأب والابن على مدار السنوات عبر «تويتر»، وقال: «أتمنى لدوق كامبريدج عيد ميلاد 40 سعيداً جداً!».
https://twitter.com/ClarenceHouse/status/1539149862943457282?s=20&t=gK9SlKBxYk1ghudS5bhnfQ


المملكة المتحدة أخبار بريطانيا الأمير ويليام العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو