ديوكوفيتش المصنف الأول في «ويمبلدون» بغياب ميدفيديف وزفيريف

ديوكوفيتش المصنف الأول في «ويمبلدون» بغياب ميدفيديف وزفيريف

الأربعاء - 22 ذو القعدة 1443 هـ - 22 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15912]
ديوكوفيتش يدافع عن لقب «ويمبلدون» مصنفاً أول (رويترز)

سيكون نوفاك ديوكوفيتش بطل «ويمبلدون» هو المصنف الأول عندما يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب الأسبوع المقبل، بعد استبعاد الروسي دانييل ميدفيديف متصدر التصنيف العالمي من المشاركة، وغياب الألماني ألكسندر زفيريف (الثاني) بسبب الإصابة.
ومنع منظمو البطولة الكبرى المقامة على الملاعب العشبية لاعبي روسيا وبيلاروسيا من اللعب في «ويمبلدون» هذا العام بعد غزو موسكو أوكرانيا؛ الذي تصفه روسيا بأنه «عملية عسكرية خاصة».
وخضع زفيريف لجراحة في كاحله الأيمن هذا الشهر بعد أن اضطر إلى الانسحاب بسبب هذه الإصابة من مباراته في قبل نهائي «بطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)» أمام الإسباني رافاييل نادال الذي توج بها لاحقاً.
ولم يكن بوسع ديوكوفيتش الدفاع عن لقب «بطولة أستراليا» مطلع هذا العام وخسر 2000 نقطة في التصنيف بعد ترحيله بسبب عدم الحصول على اللقاح ضد «كوفيد19» وفقد صدارة التصنيف لصالح الروسي ميدفيديف. وسيتراجع اللاعب الصربي، الذي فاز في النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة الإنجليزية على الملاعب العشبية، في الترتيب العالمي بعد «ويمبلدون» حيث سيخسر 2000 نقطة أخرى مع تجريد اتحاد المحترفين واتحاد المحترفات هذه البطولة من نقاط التصنيف هذا العام بسبب حرمان اللاعبين الروس والبيلاروس من المشاركة.
ويعني غياب ميدفيديف وزفيريف أن التصنيف الثاني سيكون من نصيب المخضرم نادال الذي حصد أول لقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام بعد تتويجه بلقبي «أستراليا» و«فرنسا».
وأسفر ذلك أيضاً عن أن يكون ديوكوفيتش ونادال في طريقين مختلفين في القرعة ولا يمكن مواجهة كل منهما الآخر إلا في نهائي منافسات فردي الرجال في 10 يوليو (تموز) المقبل. وكان نادال قد تفوق على ديوكوفيتش في دور الثمانية في «رولان غاروس» هذا العام.
وتملك بريطانيا لاعباً ولاعبة في أول 10 مراكز؛ هما: كاميرون نوري؛ التاسع، وإيما رادوكانو؛ بطلة «أميركا المفتوحة»، العاشرة، مع غياب أرينا سبالينكا لاعبة بيلاروسيا.
وستكون البولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى عالمياً في مقدمة ترتيب السيدات، وتأتي خلفها الإستونية أنيت كونتافيت. وكان منظمو بطولة «ويمبلدون» قد استخدموا في السابق نظاماً يعتمد على الكومبيوتر في تحديد التصنيف، ويمنح أفضلية للنتائج على الأراضي العشبية في العامين الأخيرين، لكن بدءاً من 2021 بات الأمر يعتمد على التصنيف العالمي.


المملكة المتحدة تنس ويمبلدون

اختيارات المحرر

فيديو