«فودافون ألمانيا» تخطط لإعادة تدوير مليون هاتف جوال من أفريقيا

«فودافون ألمانيا» تخطط لإعادة تدوير مليون هاتف جوال من أفريقيا

الثلاثاء - 22 ذو القعدة 1443 هـ - 21 يونيو 2022 مـ

أعلنت شركة «فودافون ألمانيا» للاتصالات، اليوم (الثلاثاء)، عن خططها لإعادة تدوير أكثر من مليون هاتف جوال قديم من أفريقيا.
وستساعد الشركة الهولندية «كلوزينغ ذا لوب» في جمع الهواتف القديمة بشكل أساسي من نيجيريا وغانا والكاميرون ونقلها إلى أوروبا لإعادة تدويرها هناك، وفق وكالة الانباء الالمانية.
وقال أندرياس لاوكنمان رئيس قسم العملاء الأفراد في شركة «فودافون ألمانيا» «إن المشروع يمثل بداية جيدة لوضع معايير جديدة لاقتصاد دائري»، وأضاف «إعادة التدوير ليست كافية. يجب أيضا إطالة العمر الافتراضي».
وقالت الشركة إنها لن تقوم فقط بجمع النفايات الإلكترونية القادمة من أوروبا، بل أيضا الهواتف التي يستخدمها الأفراد في أفريقيا.
ومن المقرر تمويل الحملة من المواد الخام التي سيُجرى الحصول عليها خلال عملية إعادة التدوير.
وسيتشارك في أرباح المشروع شركاء على الأرض بما في ذلك كنائس أو مراكز مجتمعية أو ورش إصلاح.
من جانبه، قال يوست دي كليفر مؤسس «كلوزينغ ذا لوب»، إن البلدان المعنية ليس لديها القدرة على إعادة التدوير الآمن، لذا سيتم نقل النفايات عن طريق السفن إلى أوروبا.
وأوضح دي كليفر أن فودافون ستدعم أيضا شركته في تأسيس بنية تحتية لإعادة التدوير في البلدان النامية، ما يلغي الحاجة إلى شحن النفايات الإلكترونية وخلق المزيد من فرص العمل في تلك البلدان.
والنفايات الإلكترونية هي النوع الأسرع نموا للنفايات المنزلية في جميع أنحاء العالم، وفقا لمؤشر الأمم المتحدة العالمي للنفايات الإلكترونية 2020.
وفي ألمانيا وحدها، يوجد ما يقدر بنحو 200 مليون هاتف غير مستخدم، وفقا لتقديرات اتحاد تكنولوجيا المعلومات الألماني «بيتكوم».


المانيا التلوث البيئي

اختيارات المحرر

فيديو