بايدن: الغزو الروسي لأوكرانيا كشف أهمية الطاقات المتجددة

بايدن: الغزو الروسي لأوكرانيا كشف أهمية الطاقات المتجددة

الجمعة - 17 ذو القعدة 1443 هـ - 17 يونيو 2022 مـ
الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث إلى الصحافيين في البيت الأبيض (رويترز)

اعتبر الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم (الجمعة)، خلال مؤتمر يجمع القوى الاقتصادية الكبرى للبحث في القضايا المناخية، أن الغزو الروسي على أوكرانيا يكشف أهمية الطاقات المتجددة على صعيدي الأمن القومي ومكافحة الأزمة المناخية.
وقال في مستهل مؤتمر دعا إليه أهم الاقتصادات في العالم: «غذى الهجوم الوحشي وغير المبرر لروسيا على جارتها أوكرانيا أزمة طاقة عالمية وأوضح الحاجة إلى تحقيق أمن طاقة موثوق وطويل الأمد».
وهي المرة الثالثة التي يجمع فيها الرئيس الأميركي منتدى الاقتصادات الرئيسية بشأن الطاقة والمناخ، في وقت يواجه ضغوطاً في بلاده في مواجهة تضخم متسارع وسط ارتفاع أسعار موارد الطاقة.
وأشارت الحكومة الأميركية إلى أن هذا المؤتمر يأتي «في إطار جهود الرئيس لاستخدام جميع الوسائل المتاحة له لمواجهة أزمة المناخ العالمية، والاستجابة بشكل عاجل لارتفاع الأسعار الذي تفاقم بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا ووضع الولايات المتحدة وحلفائها على طريق أمن الطاقة والغذاء المستدام».
وهذا المؤتمر هو الأكبر من بين المؤتمرات المناخية لمسؤولين سياسيين لهذا العام، قبل مؤتمر الأطراف حول المناخ الذي سيجري في نوفمبر (تشرين الثاني) في مصر.
لكن البيت الأبيض أشار إلى أن الصين يمثلها فقط مبعوثها المعني بالمناخ، وليس رئيسها شي جينبينغ. والهند، وهي من أكبر منتجي الغازات الدفيئة، ليست مدرجة ضمن القائمة الرسمية للمشاركين.


أميركا الطاقة المتجددة جو بايدن

اختيارات المحرر

فيديو