للمرة الأولى... إيلون ماسك سيجيب على أسئلة موظفي «تويتر»

يستعد الملياردير الأميركي إيلون ماسك للإجابة على أسئلة موظفي «تويتر» في وقت لاحق من هذا الأسبوع للمرة الأولى منذ الموافقة على شراء شركة التواصل الاجتماعي.
أكد متحدث باسم «تويتر» لشبكة «سي إن إن» أن ماسك سيأخذ أسئلة الموظفين المُرسلة مسبقاً في اجتماع افتراضي لجميع العاملين.
في اليوم التالي لإعلان «تويتر» وماسك عن اتفاقية الاستحواذ في أبريل (نيسان)، عقد الرئيس التنفيذي للشركة باراغ أرغاوال ورئيس مجلس الإدارة بريت تايلور اجتماعاً شاملاً. وهناك الكثير من الأسئلة حول أمور عدة بدءاً مما تعنيه الصفقة لتعويضهم إلى ما يمكن أن يعنيه استحواذ ماسك على التزام الشركة بالذكاء الصناعي الأخلاقي.
وكان أغراوال قد أخبر الموظفين أنه سيسعى لإيجاد وقت لطرح الأسئلة مباشرة على ماسك.
ويعقد اجتماع هذا الأسبوع مع الموظفين على خلفية عدم اليقين بشأن صفقة الـ44 مليار دولار. كما يأتي أيضاً في الوقت الذي أثار فيه العديد من الموظفين ومراقبي الصناعة مخاوف علناً حول كيفية قيام ماسك بإحداث نقلة في منتجات «تويتر» والثقافة الداخلية.
يقول ماسك منذ أسابيع إن الصفقة «معلقة» في انتظار مزيد من التفاصيل حول عدد الحاسبات المزيفة على المنصة. في الأسبوع الماضي، أصدر الرئيس التنفيذي لشركة «تسلا» أكبر تهديد مباشر له حتى الآن بأنه قد يبتعد عن عملية الاستحواذ.
في بيان أُرسل إلى مسؤول تنفيذي في «تويتر»، زعم محامي ماسك أن الشركة «تقاوم بنشاط وتحبط حقوق المعلومات الخاصة به» على النحو المبين في الصفقة من خلال رفض منحه حق الوصول إلى مجموعة واسعة من البيانات التي يقول ماسك إنها ستساعده في تحليل الحسابات المزيفة.
https://twitter.com/ICannot_Enough/status/1526400325107826688?s=20&t=t_sPa-P2Rpv-8F1ghAyq7g
يخطط «تويتر» الآن لتسليم «مجموعة البيانات» - بما في ذلك التغريدات والمعلومات حول الأجهزة والحسابات التي تنشرها - إلى ماسك رداً على طلبه، وفقاً لتقرير من صحيفة «واشنطن بوست» الأسبوع الماضي.
https://twitter.com/elonmusk/status/1525049369552048129?s=20&t=t_sPa-P2Rpv-8F1ghAyq7g
من المحتمل أيضاً أن يكون لدى الموظفين أسئلة حول كيفية تأثير خطط ماسك لتعزيز «حرية التعبير» على المنصة على سنوات عملهم في ممارسات تعديل المحتوى.
قال ماسك إنه يخطط للتخلص من معظم عمليات الحظر الدائمة على «تويتر»، وإعادة حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب وغيرها من الحسابات المعلقة، وتجنب تنظيم كل التغريدات باستثناء الكلام غير القانوني على المنصة.
قد يسأل الموظفون أيضاً ماسك عن خططه لثقافة مكان العمل وخيار العمل من المنزل، وهي ممارسة عُرف موقع «تويتر» أنه مرن بشأنها منذ بداية الوباء. في وقت سابق من هذا الشهر، طلب ماسك من الموظفين في «تسلا» العودة إلى العمل من المكاتب أو مغادرة الشركة.