إنجي كيوان: الانتقال من عالم المال إلى التمثيل لم يكن سهلاً

إنجي كيوان: الانتقال من عالم المال إلى التمثيل لم يكن سهلاً

السبت - 5 ذو القعدة 1443 هـ - 04 يونيو 2022 مـ رقم العدد [ 15894]
الفنانة المصرية إنجي كيوان

قالت الفنانة المصرية إنجي كيوان، إن الانتقال من عالم المال إلى عالم الإعلام ثم التمثيل لم يكن سهلاً خصوصاً مع اعتراض الأسرة على ذلك، وكشفت في حوارها مع «الشرق الأوسط» عن رغبتها في تقديم أدوار الأكشن خلال الفترة المقبلة، بجانب تقديم برنامج يكون منبراً لمساعدة الناس.
في البداية، تحدثت كيوان عن كيفية دخولها المجال الفني بعد عملها طويلاً في عالم المال، قائلة: «لم يكن الأمر هيناً، ولم تكن نقلة سهلة بالشكل المتعارف عليه، فقد تأخرت تلك الخطوة كثيراً لا سيما أنني بدأت مشوار التمثيل بعمر 31 عاماً بجانب مهامي كزوجة وأم ترتبط بالأسرة كثيراً، واعتبرت أن بدايتي ستكون صعبة لشعوري بالأنانية بسبب رغبتي بتحقيق هدف من شأنه إبعادي عن أهلي وأولادي، ولكن بمساعدة المحبين حققت حلمي خطوة تلو الأخرى، فالتمثيل هو الحلم الكبير الذي أطمح إليه لتحقيق هدفي في مساعدة الناس بشهرتي».
وتحدثت عن بداية دخولها الفن قائلة: «والدي طبيب ووالدتي مهندسة، وكان لزاماً علي أن أسير على المنوال نفسه بالإضافة لإقامتي بالإمارات التي جعلتني بعيدة عن مجال الفن في مصر، إلى أن جاءت البداية مع المنتجة سالي والي، التي آمنت بي ودعمتني ومنحتني فرصا كبيرة وما زالت، ولولا دعمها وإيمانها بموهبتي ما استطعت دخول عالم الفن الذي يحتاج إلى مساندة قوية ودعم متواصل لاقتحامه».
وذكرت كيوان أنها استعانت بورش وتدريبات مكثفة لإتقان التمثيل أكثر: «التمثيل حلم تحقق بالفعل، لكن الاستمرارية تتطلب المواظبة على التدريبات بجانب الموهبة، لذلك حرصت على الاستعانة بورش تمثيلية وتدريبات افتراضية لعدم استطاعتي الوجود بمصر بشكل دائم، هذا بجانب قراءتي ومشاهدتي لأعمالي كبار الفنانين».
واعتبرت كيوان مسلسل «ستات بيت المعادي» الأهم في بداية مشوارها الفني: «قدمت دور شر، على عكس شخصيتي تماماً، فالدور أحدث علامة كبيرة مع الناس ووصلتني ردود فعل إيجابية بعد عرضه بسبب تركيبته الصعبة والمركبة، لذلك فإنه حقق أمنيتي في تقديم شخصية كئيبة في عمل فني أبعدني عن دور البنت الجميلة المهتمة بأزيائها وشكلها الخارجي وأن أظهر بدون ماكياج، وأقدم دراما أكثر وأبكي، وهذا ليس معناه إظهار جوانب تمثيلية أكبر، ولكنني عملت على تحدي نفسي لتقديم هذا الدور».
وأعربت كيوان عن رغبتها في تقديم عمل أكشن خلال الفترة المقبلة: «أطمح لتقديم دور أكشن لأنني رياضية وأتقن رياضة (Kick Boxing) بشكل كبير، وفي العالم العربي لم نر سيدات فنانات بهذا اللون لذلك أشعر بأنني أستطيع اقتحام هذا اللون لتقديم شيء جديد وأصنع لنفسي مكانة خاصة بهذا الجانب».
وعن دورها في مسلسل «شغل في العالي» الذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي، بمشاركة كل من الفنانتين فيفي عبده وشيرين رضا تقول: «كانت الكواليس رائعة رغم طول ساعات التصوير، خصوصاً في شهر رمضان، فالفنانة شيرين رضا صديقتي وأعتبرها مثلا أعلى بالنسبة لي، وهي من ضمن أسباب موافقتي على هذا العمل، وكذلك الفنانة فيفي عبده التي لمست منها معاملة رائعة خلال التصوير، فهي تتمتع بحس كوميدي عال جداً، أضفى على موقع التصوير أجواءً جيدة».
وتنتظر إنجي عرض أولى تجاربها بعالم السينما من خلال فيلم «في القلب» بمشاركة خالد سليم، ونسرين طافش، وسوسن بدر، وإخراج مرقس عادل، وتوضح: «انتهيت من تصوير دوري بالكامل ومن المفترض عرضه خلال شهور الصيف المقبلة».
وفضلت إنجي التكتم على تفاصيل مشاركتها بالغناء لأول مرة في عمل درامي يعرض شهر يوليو (تموز) المقبل، عبر إحدى المنصات الرقمية.
وأشارت إنجي إلى أنه رغم ولادتها وإقامتها بدولة الإمارات، فإنه من الصعب تقديم أعمال فنية باللهجة الخليجية خلال الفترة المقبلة، على عكس اللهجة اللبنانية التي تجديها بشكل كبير.


اختيارات المحرر

فيديو