الأهلي في مأزق «النصر»... ومقعد «الأمان» يشعل «الفيصلي والاتفاق»

الأهلي في مأزق «النصر»... ومقعد «الأمان» يشعل «الفيصلي والاتفاق»

اليوم في الجولة 28 من الدوري السعودي للمحترفين
السبت - 27 شوال 1443 هـ - 28 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15887]
ماشاريبوف (الشرق الأوسط) - أليوسكي (تصوير: علي خمج)

يقف الأهلي الباحث عن تأكيد بقائه في دوري المحترفين السعودي، أمام مهمة صعبة ومعقدة عندما يحل ضيفاً على النصر مساء اليوم على ملعب مرسول بارك بالعاصمة الرياض، ضمن منافسات الجولة 28، ويتطلع الأهلي لتحقيق الانتصار واقتناص النقاط الثلاث بحثاً عن تجنب مخاطر الهبوط التي بدأت تتهدده بصورة حقيقية.
ودخل الأهلي مرحلة حرجة جداً بعد تعادله في الجولة الماضية أمام أبها ليتراجع في لائحة الترتيب قبل ثلاث جولات من إسدال الستار على المنافسة، خصوصاً أن الأهلي سيخوض مواجهات صعبة أمام النصر هذا المساء ثم الرائد أحد المنافسين للهروب من شبح الهبوط قبل أن يختتم مبارياته بمواجهة صعبة أمام الشباب.
ويتعين على الأهلي تحقيق خمس إلى أربع نقاط من المواجهات الثلاث المقبلة لينجح في ضمان البقاء، خصوصاً أن الفريق ستكون نتائجه مقرونة بنتائج الفرق المنافسة له على الهروب من شبح الهبوط في ظل التقارب النقطي الكبير بينهما.
وسيبحث مدرب الأهلي بكل تأكيد على تحقيق الفوز ولا غيره وتجنب الدخول في أي حسابات خلال الجولات المقبلة، خصوصاً أن مباراة النصر ستعقبها فترة توقف طويلة.
أما فريق النصر الذي ظل متمسكاً بآماله في تحقيق لقب الدوري السعودي للمحترفين وإن بدت ضئيلة جداً كونها قائمة على تعثر فريقي الاتحاد والهلال، المتصدر ووصيفه في الجولات المقبلة، فسيدخل المباراة أيضا باحثاً عن نقاطها الثلاث.
ونجح النصر في مواصلة انتصاراته بعدما حقق فوزاً ثميناً في الجولة الماضية أمام الرائد بثلاثية، حيث ينتعش هذا المساء بعودة الكاميروني أبو بكر مهاجم الفريق الذي غاب الفترة الماضية بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع منتخب بلاده.
وتعزز عودة الكاميروني أبو بكر بالإضافة إلى الأرجنتيني بيتي مارتينيز الذي شارك في مواجهة الرائد السابقة، من خيارات النصر الهجومية، خصوصاً في ظل بحثه عن مواصلة رحلة انتصاراته وإحكام قبضته على المركز الثالث، بالإضافة إلى التمسك بآماله في المنافسة على لقب الدوري.
وفي مدينة المجمعة، يتطلع الاتفاق لتأكيد عودته لمنطقة الأمان عندما يصطدم بمواجهة صاحب الأرض فريق الفيصلي، الباحث هو الآخر عن استعادة نغمة انتصاراته والهروب من شبح الهبوط، الذي بات مُحيطاً بالفريق حتى الآن في ظل حضوره بالمركز الـ14 برصيد 29 نقطة.
ويدخل الاتفاق المباراة بعد انتصاره العريض بخماسية في الجولة الماضية أمام الحزم التي أسهمت في تقدم فارس الدهناء نحو المركز العاشر في لائحة الترتيب برصيد ثلاثين نقطة قبل بدء منافسات هذه الجولة.
ويتطلع الاتفاق إلى تحقيق الفوز وإثبات حضوره في منتصف الترتيب قبل مواجهته للاتحاد في الجولة المقبلة بعد فترة التوقف التي ستكون صعبة على الفريق، حيث يدرك أن الفوز أمام منافسه الفيصلي سيمنحه أماناً أكبر من الهبوط نحو دوري الدرجة الأولى.
أما فريق الفيصلي الذي حقق مُنجزات كبيرة في الموسم الماضي، بالإضافة إلى حضوره المميز في دوري أبطال آسيا، فإنه يعيش مرحلة صعبة وحرجة في الدوري السعودي للمحترفين من خلال حضوره في المركز الخامس عشر، حيث يبحث عن تحقيق الفوز أمام الاتفاق وبعدها أمام الطائي كأبرز منافسيه على الهبوط قبل أن يتجه لملاقاة الهلال في الجولة الأخيرة.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو