روسيا «لا تتعجّل» إنهاء الحرب

روسيا «لا تتعجّل» إنهاء الحرب

أميركا تحشد قوات برية وبحرية وجوية في أوروبا وتؤكد استمرار الدعم لأوكرانيا
الأربعاء - 24 شوال 1443 هـ - 25 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15884]
سكان يغادرون مدينة باخموت الواقعة في دونباس بالشرق الأوكراني أمس (أ.ف.ب)

أكدت موسكو أمس، أنها «لا تتعجّل» إنهاء الحرب في أوكرانيا، وهاجمت، من جهة أخرى، «خطة السلام» التي اقترحتها إيطاليا.

فقد ذكر أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف أن روسيا «لا تسابق الزمن في عمليتها العسكرية (بأوكرانيا)، وأنه لا بديل عن إنجاز كل الأهداف الموضوعة». وأضاف: «لسنا في عجلة من أمرنا ولا نطارد المواعيد النهائية، يجب القضاء على النازية بنسبة 100 في المائة، وإلا سترفع رأسها بعد سنوات قليلة، في شكل أكثر قبحاً».

بدوره، هاجم نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، خطة السلام التي سلمتها روما إلى موسكو، مؤكداً أن بلاده لن تقبل مناقشة «أفكار غير واقعية».

كما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال مشاركته في اجتماع لوزراء الدفاع ببلدان منظمة الأمن الجماعي أمس، أن تسريع الغرب وتيرة نقل الأسلحة الفتاكة إلى أوكرانيا يعكس الخشية من هزيمة قواتها على يد الجيش الروسي.

في سياق متصل، أكد رئيس هيئة الأركان الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي حشد قوات برية جوية وبحرية وفضائية في أوروبا، مشيراً إلى وجود 102 ألف جندي في القارة بزيادة بنسبة 30 في المائة على ما كان عليه الوضع في السابق.

وأكد ميلي استمرار عمليات تدريب القوات الأوكرانية في مواجهة الهجوم الروسي. لكنه أضاف أنه لا وجود لمدربين أميركيين على الأراضي الأوكرانية، وأن الأسلحة المقدمة لأوكرانيا تلبي الحاجة والوضع جيد.
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو