كلوب: خسارة ليفربول للدوري ستحفزه أمام الريال بالنهائي الأوروبي

كلوب: خسارة ليفربول للدوري ستحفزه أمام الريال بالنهائي الأوروبي

الثلاثاء - 23 شوال 1443 هـ - 24 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15883]
يورغن كلوب (رويترز)

أكد الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول على أن فقدان لقب الدوري الإنجليزي في اليوم الأخير بالموسم سيمنح فريقه حافزاً إضافياً قبل خوض نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.
وحول ليفربول تأخره إلى فوز 3 - 1 على ولفرهامبتون بملعب أنفيلد لكن ذلك لم يكن كافياً لإزاحة مانشستر سيتي عن الصدارة.
ويطمح ليفربول، الذي فاز بالفعل بكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، لإضافة لقب سابع لسجله في دوري الأبطال عند مواجهة ريال مدريد السبت المقبل. وقال كلوب: «هذا الموسم مذهل للغاية وما زال سارياً، لن ينتهي إلا الأسبوع المقبل، أمامنا بضعة أيام للاستعداد للنهائي الأوروبي وهذا ما سنفعله».
وقدم المدرب الألماني التهنئة لسيتي ومدربه جوسي غوارديولا للتتويج باللقب للمرة الرابعة في خمس سنوات، وعلق: «أنا فخور بفريقي لكنني محبط بالطبع من النتيجة النهائية للبطولة، توجد سيناريوهات أسوأ، إذا كنت متقدماً بنقطة ولم تستغل ذلك فهذا يبدو أسوأ. أهنئ مانشستر سيتي وغوارديولا وجميع أفراد الطاقم واللاعبين والنادي بأكمله، كان فريقنا قريباً لكن لم يكن بالقدر الكافي». ويلتقي ليفربول مع بطل إسبانيا في باريس في تكرار لنهائي دوري الأبطال 2018 في كييف حين فاز الريال 3 - 1.
ويحاول كلوب تعزيز صفوفه من الآن للموسم المقبل وبالفعل أنجز ليفربول صفقة التعاقد مع المهاجم البرتغالي فابيو كارفاليو لاعب فولهام، وذلك بعد أن فشلت مساعيه لضم اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً في يناير (كانون الثاني) الماضي.
وسينضم كارفاليو لمعسكر ليفربول التدريبي في أول يوليو (تموز) المقبل. ويحظى كارفاليو بتقدير واضح من جانب كلوب نظراً لتعدد إمكانياته ومهاراته وشخصيته ضمن سعي المدرب لتجديد دماء الفريق مع ارتفاع معدل أعمار لاعبيه.
وكان كلوب قد نجح في ضم الكولومبي لويس دياز في يناير الماضي، لكنه سيفتقد جهود مهاجمه البلجيكي ديفوك أوريجي بعد انتهاء عقده وعدم رغبة النادي في التمديد له، وقد ودعه ليفربول مع نهاية المباراة أمام ولفرهامبتون.


المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

فيديو