الهلال يكسب كلاسيكو التحدي ويشعل الصراع على لقب الدوري

الهلال يكسب كلاسيكو التحدي ويشعل الصراع على لقب الدوري

رفض الحسم الاتحادي المبكر بثلاثية نارية في الجوهرة المشعة
الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ
لاعبو الهلال يحتفلون بهدف البرازيلي ميشايل (تصوير: محمد المانع)

أرجأ فريق الهلال مسألة حسم لقب الدوري السعودي للمحترفين الذي كان قريباً من نظيره الاتحاد، وأعاد حظوظه للمنافسة بقوة على اللقب بعدما قلّص الفارق النقطي أمام المتصدر إلى ثلاث نقاط قبل الجولات الثلاث الأخيرة من المنافسة.

ونجح الهلال في تجاوز خسارته لنهائي كأس الملك أمام الفيحاء يوم الخميس الماضي، وقلب جميع الترشيحات التي سبقت اللقاء لصالح فريق الاتحاد وتمكن من تجاوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي أقيمت على ملعب الملك عبد الله الشهير بالجوهرة المشعة في مدينة جدة.

وقلب الهلال الطاولة في وجه مُضيفه الاتحاد الذي تقدم بهدف البرازيلي رومارينهو عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 42 قبل أن يتمكن البرازيلي ميشايل من تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول.

ومنح سالم الدوسري فريقه الهلال التقدم مطلع شوط المباراة الثاني بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عاد معها الحكم محمد الهويش لتقنية الفيديو المساعد قبل تأكيد احتساب الهدف، ليعود البرازيلي ميشايل مجدداً ويعزز تقدم الهلال بهدف ثالث وثانٍ على الصعيد الشخصي له في المباراة.

احتفالية سالم الدوسري لاعب فريق الهلال (تصوير: علي خمج)


وشهدت المواجهة إصابة البرازيلي غروهي حارس مرمى فريق الاتحاد، بعد ارتطامه بزياد الصحفي مدافع فريقه، ليودع الملعب متأثراً بإصابته قبل نهاية الشوط الأول.

وكان محمد الهويش حكم اللقاء أعلن احتساب ركلة جزاء لصالح الهلال عند الدقيقة الثانية عشرة لصالح البرازيلي ميشايل قبل أن يتراجع عن قراره بتوصية من تقنية الفيديو المساعد، ويعدل عن قراره باحتساب خطأ خارج منطقة الجزاء.

مدافع الهلال جيانغ يحتفل بعد نهاية اللقاء (تصوير: عبد الله الفالح)


 


السعودية السعودية رياضة رياضة سعودية

اختيارات المحرر

فيديو