«الإحصاء السعودية»: 4 ملايين مشارك في «العد الذاتي»

«الإحصاء السعودية»: 4 ملايين مشارك في «العد الذاتي»

قالت إنها لم توقع غرامات للامتناع عن المشاركة خلال الفترة الماضية
الاثنين - 22 شوال 1443 هـ - 23 مايو 2022 مـ
تبقت 3 أيام لنهاية المشاركة عبر «العد الذاتي» (هيئة الإحصاء)

كشفت «هيئة الإحصاء السعودية»، اليوم (الاثنين)، عن مشاركة أكثر من 4 ملايين مواطن ومقيم ذاتياً في «التعداد العام للسكان والمساكن 2022»، منذ انطلاقة العدّ الفعلي وجمع البيانات في 10 مايو (أيار) الحالي.
وجدد محمد الدخيني، المتحدث الرسمي باسم «الهيئة»، التأكيد على إلزامية المشاركة في التعداد، مشيراً إلى أنه تبقت 3 أيام لنهاية المشاركة عبر «العد الذاتي» الذي سيوقف مساء يوم الأربعاء المقبل، لتصبح بعدها زيارات الباحث الميداني للأسر الوسيلة الوحيدة حتى نهاية مرحلة جمع البيانات في 15 يونيو (حزيران) المقبل.
وحث المواطنين والمقيمين على الاستفادة من خيار العد الذاتي واستكمال تعبئة بياناتهم قبل انتهاء المهلة المحددة؛ «حيث إنه يغني عن زيارة الباحث الميداني المنزل، مشيداً «بوعيهم وتجاوبهم مع التعداد وموظفي الهيئة»، لافتاً في الوقت ذاته إلى أنه «لم يتم إيقاع أي غرامة مالية بسبب الامتناع عن المشاركة أو عدم الإدلاء بالبيانات المطلوبة خلال الفترة الماضية».
يذكر أن «تعداد السعودية 2022» هو الخامس في تاريخ السعودية، ويستهدف تغطية جميع سكان المملكة، لجمع البيانات الإحصائية الدقيقة التي تسهم في رسم السياسات وإعداد الخطط المستقبلية، وتوجيه المشروعات وفقاً لاحتياجات السكان في المناطق كافة.


السعودية السعودية

اختيارات المحرر

فيديو