جماعة مرتبطة بتنظيم «داعش» تدعو أتباعها لمهاجمة القضاة المصريين

دعت جماعة ولاية سيناء المرتبطة بتنظيم داعش أمس (الأربعاء) أتباعها إلى مهاجمة القضاة في مصر.
ودعا قائد الجماعة إلى استخدام العنف ضد القضاة، في تسجيل صوتي نشر على موقع مرتبط بالمتشددين.
وقال أبو أسامة المصري «من الفساد أن يسجن الطواغيت إخواننا.. دسوا لهم السم في الطعام.. ترصدوا لهم عند بيوتهم وفي طرقاتهم.. دمروا لهم سياراتهم.. تعلموا تفجيرها لتفجروها إن استطعتم».
وجاء هذا التسجيل بعد مقتل ثلاثة قضاة مصريين يوم السبت الماضي في هجوم على حافلة صغيرة في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.
وتزامن الهجوم مع إحالة محكمة مصرية أوراق الرئيس السابق محمد مرسي و106 آخرين إلى المفتي لاستطلاع رأيه بشأن الحكم بإعدامهم في قضية عرفت إعلاميا بقضية اقتحام السجون.
ومن ناحية أخرى، شنت القوات الأمنية بالعريش حملة أمنية أسفرت عن مقتل 8 تكفيريين وإصابة 3 آخرين والقبض على 16 من المشتبه فيهم وتدمير عدد من البؤر الإرهابية وضبط 8 دراجات بخارية.
وقالت مصادر أمنية - في تصريح صحافي - إن الحملة الأمنية التي استهدفت العناصر التكفيرية والبؤر الإجرامية بدوائر أقسام محافظة شمال سيناء أسفرت عن مصرع 8 تكفيريين، وإصابة 3 آخرين، وضبط 16 من المشتبه فيهم منهم 7 أفراد من المطلوبين أمنيا وجار فحصهم لبحث مدى تورطهم في الأحداث.
وأضافت المصادر أن الحملة أسفرت أيضا عن حرق وتدمير عدد من البؤر التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة وضبط 8 دراجات بخارية دون لوحات معدنية خاصة بتلك العناصر، بالإضافة إلى تدمير مخزن به 200 برميل يحتوي على مواد تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة.