أيمن القيسوني: تعرضتُ لصعوبات بسبب دوري في «يوتيرن»

قال الفنان المصري أيمن القيسوني، إنه تعرض لصعوبات ومضايقات بسبب دور الشر الذي قدمه ضمن مسلسل «يوتيرن»، الذي عُرض في موسم رمضان الماضي، وأوضح في حواره مع «الشرق الأوسط» أنه تحمس للعودة للدراما بسبب توليفة عمل المسلسل التي وصفها بأنها «مميزة».
في البداية، تحدث القيسوني عن تفاصيل شخصية «يوسف» التي قدمها في مسلسل «يوتيرن»، قائلاً إنه لم يتخوف من تقديم شخصية شريرة بمساحة كبيرة خلال أحداث العمل، مشيراً إلى أن «(يوسف) شخص سريع الغضب ومظلوم وردة فعله خلال الأحداث كانت قوية وتتسم بالشر بالفعل، لكنها ملائمة للشخصيات التي كان يتعامل معها خلال السياق الدرامي».
وكشف أنه رفض مشاهدة طفله الصغير له على الشاشة بسبب طبيعة دوره الشريرة بالعمل، كما أشار إلى تعرضه لمضايقات وسيل من الشتائم من سيدة خلال تسوقه في أحد المراكز التجارية بمصر، إذ احتدت عليه وكادت تعتدي عليه لولا تدخل زوجها من جهة ووالدته من جهة أخرى، «والتي قالت لها إنني شخصية مختلفة تماماً عن سمات وصفات شخصية (يوسف) التي شاهدها الناس على الشاشة».
وذكر القيسوني أنه استعان بمدرب لضبط انفعالات الشخصية والتدريب عليها من جميع الجوانب: «الشخصية مختلفة تماماً عني، لذلك قدمت لي شركة (العدل) دعماً كبيراً عن طريق المدرب حسام الشربيني الذي ساعدني ودعمني كثيراً في التحضيرات الأولية حيث اجتمعنا لأكثر من ثلاث ساعات يومياً على مدار ثلاثة أسابيع قبل البدء بالتصوير حيث تم الاطلاع على الحلقات بشكل كلي من ناحية الصوت والإحساس والأداء واللهجة وشكل الشخصية في حياته العادية ومكان عمله نظراً لانتمائه لطبقة راقية».
وعن ملامح وجهه التي يعدّها كثيرون «أوروبية»، يقول: «جينات العائلة عبارة عن كوكتيل إنجليزي - مصري - لبناني، فجدتي لوالدي إنجليزية، ووالدتي لبنانية، ووالدي مصري».
مشيراً إلى أنه قدم بعض العروض المسرحية في بريطانيا في أثناء دراسته هناك، لافتاً إلى رغبته في دخول تجربة التمثيل بأوروبا وأميركا.
ويفسر القيسوني سبب عدم وجوده بكثرة في الدراما المصرية قائلاً: «نوعية الأدوار التي تُعرض عليّ في الغالب أدوار شر، ولم أكن أرغب في تقديمها كثيراً، وأيضاً حجم الأدوار لم تكن كافية لإخراج طاقتي الفنية، لكن عندما عُرض عليّ دور (يوسف) في (يوتيرن)، رأيت أنه فرصة جيدة لتقديم دور كبير بالدراما المصرية، ورد الفعل كان جيداً جداً وأثبتُّ للناس أنني جدير بهذه الفرصة التي منحني إياها المنتج جمال العدل الذي آمن بي ووثق بقدراتي» على حد تعبيره.
وعمّا إذ كان يوجد اختلاف بين طريقتَي العمل الفني بين مصر ولبنان، يقول: «قدمت في لبنان مسلسلاً رومانسياً كوميدياً من بطولتي في رمضان، لكنني لمست وجود إمكانيات كبيرة في أثناء تصوير مسلسل (يوتيرن) بمصر، حيث كان هناك جيش من العاملين داخل موقع التصوير، عكس لبنان، الذي يجري تصوير الأعمال به بفريق عمل أقل من نصف العاملين بعمل مصري».
وأعرب عن رغبته في تقديم عمل كوميدي أو أكشن كوميدي، خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أنه لا يستطيع حالياً تقديم بطولة مطلقة: «أنا ما زلت في مرحلة بناء اسمي، وليست لديَّ مشكلة في البطولة الجماعية، بالعكس البطل الرئيسي يحمل على عاتقه نجاح أو فشل العمل، أما البطولة الجماعية فيكون التركيز فيها على المحتوى أكثر».
وتحدث أيمن القيسوني عن تقديمه للبرامج، وعمّا إذا كانت لديه فكرة يودّ تنفيذها بمصر بعد تجربته في لبنان قال: «تقديم البرامج يحتل مكانة خاصة في قلبي فهي بدايتي الحقيقية وحالياً أقدم برنامجي الذي يجمعني بزوجتي الإعلامية اللبنانية نسرين زريق في لبنان، ونقوم من خلاله بالتمثيل واستضافة الفنانين وأتمنى أن أقدمه على نطاق واسع في مصر، وأشعر أن التوليفة ستكون رائعة».
ويرى أيمن أن تجربته في مسرحية «كوكو شانيل» كانت علامة مهمة في مشواره: «دائماً أقول إن مسرحية (كوكو شانيل) كانت من أهم الأعمال التي قدمتها في حياتي لا سيما أنني رقصت وغنيت لأول مرة في حياتي، والرقص كان مع العملاقة والأيقونة الجميلة شريهان، وأرى أن ذلك شرف كبير نلته وأذكر أنها كانت صبورة معي حيث ظللنا نحضر للرقصة التي تجمعنا معاً فترة كبيرة وشعرت بأنها تتطلع لظهوري بأجمل صورة وأفضل أداء».