كوريا الشمالية تعزز إنتاج الأدوية لمكافحة تفشي «كورونا»

كوريا الشمالية تعزز إنتاج الأدوية لمكافحة تفشي «كورونا»

الجمعة - 19 شوال 1443 هـ - 20 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15879]
عناصر من الجيش الكوري الشمالي يزودون السكان بالأدوية بصيدلية في بيونغ يانغ (رويترز)

قالت «وكالة الأنباء المركزية الكورية» الرسمية، أمس، إن كوريا الشمالية تكثف إنتاجها من الأدوية والإمدادات الطبية؛ بما في ذلك المعقمات ومقاييس الحرارة، في الوقت الذي تكافح فيه انتشاراً غير مسبوق لفيروس «كورونا».

وأضافت الوكالة؛ نقلاً عن بيانات من المقر الرئيسي لـ«مركز الطوارئ للوقاية من الأوبئة»، أن 262270 آخرين على الأقل أبلغوا عن الإصابة بأعراض الحمى، وتوفي شخص آخر حتى مساء الأربعاء. ولم تحدد عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس من بين سكان البلد المعزول البالغ عددهم 25 مليوناً.

ومنذ إعلانها عن أول تفش لـ«كوفيد19» الأسبوع الماضي، أبلغت كوريا الشمالية عن ظهور أعراض الحمى على مليون و978230 شخصاً و63 حالة وفاة، وفرضت تدابير صارمة لمكافحة الفيروس؛ بما فيها الإغلاق على مستوى البلاد.

وقالت الوكالة إن المصانع تنتج مزيداً من الأدوية ومقاييس الحرارة والإمدادات الطبية الأخرى في العاصمة بيونغ يانغ والمناطق المجاورة، بينما جرى تجهيز مزيد من أماكن العزل وتكثيف أعمال التطهير في جميع أنحاء البلاد.

وسجلت كوريا الشمالية حالة وفاة بفيروس «كورونا» وأكثر من 260 ألف حالة إصابة مشتبه فيها بفيروس «كورونا» أمس، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى نحو مليوني شخص.

وذكرت «وكالة الأنباء المركزية الكورية» الرسمية أنه وفقاً لمعلومات «مركز الطوارئ للوقاية من الأوبئة»، فإن أكثر من 262 ألفاً و270 شخصاً ظهرت عليهم أعراض الحمى، وجرى تسجيل حالة وفاة واحدة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 63 حالة.

وأفادت وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء بأن عدد حالات الإصابة بالحمى منذ أواخر أبريل (نيسان) الماضي، في كوريا الشمالية التي يبلغ تعداد سكانها نحو 25 مليون نسمة، بلغ أكثر من 97.‏1 مليون حالة حتى مساء الأربعاء؛ من بينها أكثر من 23.‏1 مليون حالة شفاء.


كوريا الشمالية فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو