المقدشي: الوضع الميداني بات أقوى بوحدة الصف وإسناد التحالف

المقدشي: الوضع الميداني بات أقوى بوحدة الصف وإسناد التحالف

أكد لـ«الشرق الأوسط» الالتزام بالهدنة رغم الخروقات الحوثية
الأربعاء - 17 شوال 1443 هـ - 18 مايو 2022 مـ
وزير الدفاع اليمني يسلم درعاً تكريمية لنائب رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية قائد القوات المشتركة للتحالف (سبأ)

أكد الفريق محمد المقدشي، وزير الدفاع اليمني، أن الوضع الميداني اليوم بات أقوى بعد التغيير السياسي ووحدة الصف الوطني، إلى جانب الدعم والإسناد الذي تقدمه القوات المشتركة للتحالف.
وأوضح المقدشي في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»، أن الميليشيات الحوثية ما زالت مستمرة في التحشيد وخرق الهدنة على امتداد الجبهات كافة، إلا أنه شدد على التزام الجيش الوطني بالهدنة رغم هذه الخروقات.
وأضاف: «الحشود الحوثية ما زالت مستمرة في مختلف الجبهات، والجيش الوطني ملتزم بالهدنة حتى الآن، الخروقات الحوثية بشكل يومي في جميع القطاعات، ونحن ملتزمون بالسلام والهدنة رغم كل هذه الخروقات».
وتأتي تصريحات المقدشي عقب لقائه أول من أمس، الفريق مطلق الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، قائد القوات المشتركة، وبحث معه المستجدات الميدانية على امتداد مسرح العمليات للجمهورية اليمنية في ظل الهدنة الأممية واستمرار خروقات الميليشيا الحوثية واعتداءاتها المتكررة على مواقع الجيش واستهدافاتها للمدنيين والأعيان المدنية.
ولفت وزير الدفاع اليمني إلى أن «القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية في اليمن ملتزمة بدعم اليمن والقوات المسلحة اليمنية».
وتابع: «الوضع الميداني اليوم أقوى بفضل الإسناد والدعم الذي تقدمه القوات المشتركة، وبعد التغيير السياسي الذي أسهم في تعزيز وحدة الصف الوطني واللُّحمة المجتمعية القوى والقوات الوطنية».
كما عبّر الفريق محمد المقدشي عن التقدير العالي لجهود «الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومساندتهم الفاعلة لإخوانهم في الجيش والمقاومة في مختلف المجالات العملياتية والجوية واللوجيستية والتدريبية».
وأضاف: «الوقفة الأخوية من الأشقاء سيبقى لها الدور الفاعل في التصدي للميليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني واستعادة استقرار اليمن ومواجهة التهديدات الإيرانية المتربصة بالأمن القومي العربي والأمن العالمي».
وحذر الوزير من «استمرار الميليشيا في تحشيد قواتها وبناء التحصينات وإصرارها على العنف والإرهاب». مجدداً التأكيد على «التزام الجيش بالهدنة الأممية والحرص على السلام الدائم الذي يتوق إليه الشعب اليمني وأشقائه».
وأشاد الفريق المقدشي بمواقف الأشقاء في دولة الإمارات الداعمة للشعب اليمني وقيادته وقواته المسلحة ومشاركتهم الفاعلة في تحالف دعم الشرعية، مثمناً الإسناد والدعم اللوجيستي والجوي والعملياتي الذي تقدمه الإمارات ضمن التحالف العربي بقيادة المملكة لإخوانهم في القوات المسلحة اليمنية وتضحياتهم الغالية في هذه المعركة العروبية، وأن تلك المواقف ستبقى محل تقدير واحترام الشعب اليمني.
من جهته، أكد الفريق مطلق الأزيمع، قائد القوات المشتركة، دعم المملكة لليمن وسعيها إلى السلم في اليمن، وأنها لن تتخلى عن دعمها في جميع المجالات العسكرية والتنموية، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ).


اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

فيديو