الأمير هاري: آمل ألا يضطر أطفالي إلى تجربة عالم الإنترنت كما هو الآن

الأمير هاري: آمل ألا يضطر أطفالي إلى تجربة عالم الإنترنت كما هو الآن

الثلاثاء - 16 شوال 1443 هـ - 17 مايو 2022 مـ
الأمير البريطاني هاري دوق ساسكس (رويترز)

قال الأمير البريطاني هاري، دوق ساسكس، إنه يأمل ألا يضطر أطفاله آرتشي وليليبيت «لتجربة عالم الإنترنت كما هو الآن».

وحسب شبكة «سكاي نيوز» البريطانية، فقد جاءت تصريحات هاري خلال حدث خيري أطلقته مؤسسة «5Rights Foundation» بغرض إطلاق أدوات واستراتيجيات للحفاظ على أمان الأطفال عبر الإنترنت، حيث شارك دوق ساسكس في الحدث عبر تطبيق «زووم».

وقال هاري إن الطريقة التي يستخدم بها الناس وسائل التواصل الاجتماعي «غير سليمة وتحتاج إلى إصلاح»، منتقداً وسائل التواصل الاجتماعي التي تجني «أموالاً لا يمكن تصورها» عن طريق «استغلال الناس».
https://www.youtube.com/watch?v=2nEf4CeB1R8&ab_channel=EveningStandard

وتحدث دوق ساسكس عن مخاوفه بشأن أطفاله، آرتشي (3 أعوام) وليليبت (11 شهراً)، قائلاً: «أطفالي لم يجربوا بعد عالم الإنترنت، وآمل ألا يضطروا أبداً إلى تجربته كما هو الآن. يجب ألا يضطر أي طفل إلى ذلك».

وأضاف: «أشعر أحياناً أنه يمكنني إبعاد أطفالي عن الأضرار التي قد يواجهونها عبر الإنترنت في المستقبل إلى الأبد، وأنا أتعلم كيف يمكنني فعل ذلك بأفضل طريقة».

وتابع هاري: «عالم الإنترنت يتغير، وعلى كل فرد منا أن يبذل جهداً للتأكد من أن التغيير القادم يعطي الأولوية لحق أطفالنا في مستقبل آمن وسعيد».

وهاجم الأمير هاري مواقع التواصل في أكثر من مناسبة، قائلاً إنها تشعل «أزمة كراهية»، في حين قالت زوجته ميغان إنها كانت أكثر الشخصيات تعرضاً للمضايقات والتنمر عبر الإنترنت في العالم عام 2019.


لندن العائلة الملكية البريطانية

اختيارات المحرر

فيديو