إطلاق مركز «جنرال إلكتريك» لخفض الانبعاثات شرق السعودية

إطلاق مركز «جنرال إلكتريك» لخفض الانبعاثات شرق السعودية

وزير الطاقة يرعى مذكرات تفاهم لتحقيق «الحياد الصفري»
الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ
الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال افتتاحه شركة «جنرال إلكتريك» في مجمع الصناعة والتقنية (واس)

دشّن الأمير عبد العزيز بن سلمان، وزير الطاقة السعودي، اليوم (الاثنين)، مركز شركة جنرال إلكتريك للتميُّز في خفض انبعاثات الكربون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ وذلك في منتدى «دعم قطاع الطاقة في المملكة» بمجمع الصناعة والتقنية، التابع لشركة «جنرال إلكتريك» في الدمام.

ورعى وزير الطاقة السعودي احتفال الشركة بمناسبة مرور عشرة أعوام على انطلاق أعمال مجمع الصناعة وتقنيات الطاقة في الدمام، وأكثر من خمسة أعوام على تأسيس «جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة»؛ المشروع المشترك بين الشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية «دُسُر» و«جنرال إلكتريك»، كما رعى توقيع الشركة مذكرات تفاهم رئيسة، في إطار حزمة من المبادرات؛ دعماً للأهداف الاستراتيجية لـ«رؤية المملكة 2030» ومساعيها لتحقيق الحياد الصفري في عام 2060.


وتدعم شركة «جنرال إلكتريك»، تطوير البنية التحتية لقطاع الطاقة في السعودية منذ أكثر من 90 عاماً، وأسَّسَت، قبل ما يزيد على عشرة أعوام، مجمع الصناعة وتقنيات الطاقة، تماشياً مع خطط النمو الطموحة بالمملكة.

ويأتي إطلاق المركز، مع مجموعة المبادرات التي تمَّ إطلاقها اليوم؛ امتداداً لسلسلة من الجهود التي قامت بها «جنرال إلكتريك» في السعودية، ويدعم تعاونها مع شركائها وعملائها لتسريع وتيرة تحوّل قطاع الطاقة بالمملكة نحو نموذج أكثر استدامة وموثوقية، مع الاحتفاظ بتكلفة مقبولة ومجدية اقتصادياً، وفق نموذج يواكب متطلبات المستقبل، والحرص على تطوير حلول مبتكرة تلبي احتياجات القطاع، ثم إطلاقها من المملكة إلى العالم.

وشملت قائمة المبادرات التي أعلنت عنها «جنرال إلكتريك» خلال المنتدى، توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع كل من شركة أرامكو السعودية، والشركة السعودية للكهرباء، و«دسر»، إضافة إلى التعاون في مجالات البحث والتطوير مع «السعودية للكهرباء»، كما أعلنت فوزها بعقد من «سامسونغ سي آند تي» لتوريد توربينات غازية.

وشهد المنتدى تكريم الكفاءات السعودية من العاملين في المجمع؛ للإنجازات الاستثنائية التي حقّقوها في أعمالهم، إلى جانب تكريم أبرز الموردين والشركاء في المملكة، الذين تفوقوا بمجالات السلامة، والجودة، والدقة في تقديم الخدمة، والحفاظ على مبادئ التنافسية، في بيئة عمل مملوءة بالتحديات، وكذلك تكريم المتميزين منهم في ترسيخ ثقافة التطوير المستمر.

وتشمل إسهامات الشركة في قطاع الطاقة السعودي «جنرال إلكتريك السعودية للتوربينات المتقدمة»، التي تعمل على تصنيع التوربينات الغازية القادرة على العمل بالحمل الثقيل ومكوناتها، وتدعم جهود توطين القطاع الصناعي في المملكة، ومركز جنرال إلكتريك للتميز في إزالة الكربون بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي دُشن في المنتدى.

يُذكر أن «جنرال إلكتريك» بذلت جهوداً حثيثة لصقل مهارات ومواهب الكفاءات السعودية، وتطوير سلاسل التوريد الداعمة لها في المملكة، حيث تشكل الأيدي العاملة السعودية اليوم أكثر من 60 في المائة من إجمالي عدد الموظفين في مجمع جنرال إلكتريك للصناعة وتقنيات الطاقة، الذي يتعامل مع مئات الموردين السعوديين.


السعودية الاقتصاد السعودي السعودية رؤية 2030

اختيارات المحرر

فيديو