قادة العالم في أبوظبي للتعزية في وفاة الشيخ خليفة

قادة العالم في أبوظبي للتعزية في وفاة الشيخ خليفة

تواصل التهاني لمحمد بن زايد لانتخابه رئيساً للإمارات
الاثنين - 15 شوال 1443 هـ - 16 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15875]
الشيخ محمد بن زايد مستقبلاً رئيس وزراء برطانيا بوريس جونسون (وام)

يستمر قادة العالم في التوافد على أبوظبي لتقديم العزاء إلى الشيخ محمد بن زايد، رئيس دولة الإمارات، في وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

والتقى الشيخ محمد بن زايد أمس الأحد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، فيما كان مقرراً أن يلتقي في وقت لاحق أمس الرئيس الإسرائيلي وملك إسبانيا، على أن يلتقي نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس ووزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم.

وقدّم ماكرون تعازيه للشيخ محمد بن زايد، قبل أن يعقدا جلسة مباحثات مغلقة. وقال قصر الإليزيه في بيان إنّ ماكرون أعرب خلال لقائه مع الشيخ محمد عن «خالص تعازيه لأسرته والشعب الإماراتي» في وفاة الشيخ خليفة.

وأضاف البيان أنّ «الإمارات العربية المتحدة شريك استراتيجي لفرنسا، وهي حقيقة تؤكدها درجة تعاوننا في مجالات متنوعة مثل الدفاع والثقافة والتعليم».

من جهته، قدم رئيس الوزراء البريطاني جونسون تعازيه بوفاة الشيخ خليفة وتهنئته لتولي الشيخ محمد رئاسة بلاده، على ما أفاد مسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية. كما أرسلت الملكة إليزابيث تهنئة للشيخ محمد بتوليه منصبه الجديد.

وكذلك تقبل الشيخ محمد بن زايد في أبو ظبي أمس، التعازي من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى، ومن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكتب رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على «تويتر» مشيداً بـ«القيادة الحيوية وصاحبة الرؤية» للرئيس الجديد.

بدوره، أرسل الرئيس الصيني شي جينبينغ تهانيه إلى الشيخ محمد متعهداً «تعميق الشراكة الاستراتيجية الشاملة» بين البلدين.
... المزيد


الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو