محمد بن زايد قائداً للإمارات... وترحيب عربي ودولي

محمد بن زايد قائداً للإمارات... وترحيب عربي ودولي

تلقى التعازي في وفاة الشيخ خليفة بن زايد والتهاني بانتخابه رئيساً... والقيادة السعودية تتطلع لتوطيد أواصر الأخوة
الأحد - 14 شوال 1443 هـ - 15 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15874]
الشيخ محمد بن زايد حاكم أبوظبي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات بعد انتخابه رئيساً للدولة، خلفاً للراحل الشيخ خليفة بن زايد أمس (وام)

انتخب المجلس الأعلى للاتحاد في الإمارات الشيخ محمد بن زايد حاكم أبوظبي بالإجماع رئيساً للدولة، ليخلف الراحل الشيخ خليفة بن زايد الذي وافته المنية يوم الجمعة 13 مايو (أيار) 2022. ولقي انتخابه ترحيباً عربياً ودولياً واسعاً.

وعقد المجلس اجتماعاً في قصر المشرف بأبوظبي أمس، برئاسة الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد، وأعضاء المجلس الأعلى، الدكتور سلطان القاسمي حاكم الشارقة، والشيخ حميد النعيمي حاكم عجمان، والشيخ حمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ سعود المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ سعود القاسمي حاكم رأس الخيمة.

وأكد أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حرصَهم البالغ على الوفاء لما أرساه الراحل الشيخ خليفة بن زايد «من قيم أصيلة ومبادئ استمدها من المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والتي رسخت مكانةَ دولة الإمارات العربية المتحدة على المستويين الإقليمي والعالمي وتعززت إنجازاتها الوطنية المختلفة».

من جانبه، عبر الشيخ محمد بن زايد عن تقديره «للثقة الغالية التي أولاه إياها إخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات راجياً المولى عز وجل أن يوفقه ويعينه على حمل مسؤولية هذه الأمانة العظيمة وأداء حقها في خدمة وطنه وشعب الإمارات الوفي»، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ورافق انتخاب الشيخ محمد بن زايد رئيساً للدولة ترحيب دولي وعربي واسع، إذ توالت برقيات التهاني وبدأ بعض الزعماء في التوجه للإمارات لتقديم التعزية في وفاة الراحل، ولتهنئة الرئيس الجديد.

وهنأت القيادة السعودية الشيخ محمد بن زايد بمناسبة انتخابه رئيساً. وقال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في برقية بعث بها للشيخ محمد بن زايد: «يسرنا بمناسبة انتخابكم من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أن نعرب لسموكم عن أخلص التهاني الأخوية، سائلين المولى جل وعلا أن يوفق سموكم ويعينكم ويسدد خطاكم لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، لمواصلة مسيرة الخير والنماء التي سار عليها والدكم الشيخ زايد آل نهيان وأخوكم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ــ رحمهما الله». وأضاف: «نتطلع لاستمرار العمل على توطيد أواصر الأخوة والصداقة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، والعمل معاً على تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والأمتين العربية والإسلامية، متمنين لكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم الشقيق مزيداً من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار».

من جانبه، قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي في برقية بعث بها للشيخ محمد بن زايد: «يسرني بمناسبة انتخابكم من قبل المجلس الأعلى للاتحاد رئيساً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، أن أبعث لسموكم بأخلص التهاني مقرونة بأطيب تمنياتي لكم بموفور الصحة والسعادة، سائلاً المولى جل وعلا أن يوفق سموكم ويعينكم ويسدد خطاكم لخدمة دولة الإمارات العربية المتحدة وشعبها، ومواصلة مسيرة التنمية في بلدكم الشقيق، متمنياً لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة المزيد من الأمن والرخاء والاستقرار والازدهار».
...المزيد


اختيارات المحرر

فيديو