الأمير فيصل بن سلمان يفصح عن إنشاء شركة «نماء» وتشكيل مجلس استثمار في المدينة المنورة

الأمير فيصل بن سلمان يفصح عن إنشاء شركة «نماء» وتشكيل مجلس استثمار في المدينة المنورة

خلال تدشين أعمال منتدى المدينة الاستثماري
الأربعاء - 11 شهر ربيع الثاني 1435 هـ - 12 فبراير 2014 مـ
الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة يدشن أعمال منتدى المدينة الاستثماري (واس)

كشف الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، عن إنشاء شركة "نماء المنورة"، وتشكيل مجلس الاستثمار بالمنطقة بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل افتتاح منتدى المدينة الاستثماري 1435 بحضور نخبة من المسؤولين والمستثمرين ورجال الاقتصاد والأعمال.

وأكد الأمير فيصل بن سلمان، على أن منتدى المدينة الاستثماري يسعى إلى طرح واستقطاب المزيد من الاستثمارات الواعدة في مختلف القطاعات الصناعية والسياحية والتطويرية، بما يسهم في تسريع وتيرة النمو الاقتصادي في المنطقة.

وقال في كلمة له: "ترسيخاً لرؤية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز للتنمية الاقتصادية، فإننا نعلن عن إنشاء شركة نماء المنورة التي ستقوم بإطلاق حزمة من البرامج التي تعزز دور المنشآت المتوسطة والصغيرة التي تشكل تسعين في المائة من الشركات المسجلة بالمنطقة"، مشيرا إلى تكليف الشركة بإعداد برنامج شامل لمبادرة "صنع بالمدينة المنورة" بالتعاون مع الشركاء المعنيين لتعزيز قيمة المنتجات المصنوعة بما يعزز جودة المنتج الوطني والقدرة على المنافسة العالمية.

وأضاف أمير منطقة المدينة المنورة، "أنه يجري الآن استكمال الإجراءات المطلوبة لإنشاء (شركة نماء المنورة) كشركة مستقلة مملوكة للدولة من خلال إحدى شركات الأمانة"، مبيناً "أن إمارة المنطقة قامت بتكليف احد الخبراء المختصين ليعمل على تفعيل هذا المشروع الواعد لأبناء وبنات المنطقة خلال مدة زمنية لا تتجاوز نهاية العام الحالي".

وأعلن الأمير فيصل بن سلمان عن تشكيل مجلس الاستثمار بمنطقة المدينة المنورة المعني مناقشة كل ما يتعلق بالفرص الاستثمارية ومراجعة مناخ وبيئة الاستثمار بالمنطقة، واقتراح الإجراءات المناسبة لتذليل أي عقبات أمام رجال الأعمال والمستثمرين بشكل عام.

ولفت الأمير فيصل للجهود المستمرة والدؤوبة التي تبذلها الدولة لتعزيز شراكة القطاع الخاص بوصفة محركاً أساسيا للاقتصاد الوطني، مؤكداً في الوقت نفسه على ضرورة تضافر جهود القطاع العام والخاص للاستفادة المثلى من البيئة الاستثمارية الجاذبة التي تحققت في السعودية بشكل عام والمدينة المنورة على وجه خاص.


اختيارات المحرر

فيديو