«كورونا»: وفيات أوروبا تتجاوز المليونين... ومتحورات «أوميكرون» تضرب أفريقيا

«كورونا»: وفيات أوروبا تتجاوز المليونين... ومتحورات «أوميكرون» تضرب أفريقيا

الخميس - 11 شوال 1443 هـ - 12 مايو 2022 مـ
طاقم طبي يقف بالقرب من مريض «كوفيد-19» في وحدة رعاية مركزة في روما (أ.ف.ب)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الخميس)، أن عدد الوفيات جراء «كوفيد - 19» في أوروبا التي كانت بؤرة الوباء، تجاوز عتبة مليوني شخص.

وقالت الوكالة الأممية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: «تم تجاوز عتبة مروعة مع تخطي عدد الوفيات المؤكدة المسجّلة في دول منظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا مليوني شخص».

وتضم منطقة أوروبا بمنظمة الصحة العالمية 53 من الدول والمناطق، الكثير منها في آسيا الوسطى. وتُظهر بيانات المنظمة أن مليوني و2058 شخصاً قضوا بـ«كوفيد - 19» من بين أكثر من 218 مليون إصابة مسجلة في المنطقة.

وسجلت الولايات المتحدة، أكثر الدول تأثراً بالوباء، أكثر من مليون وفاة.
https://twitter.com/aawsat_News/status/1509582545784127501

ولكن بعد ارتفاع أعداد الإصابات في الأسبوعين الأولين من مارس (آذار)، يتراجع عدد الإصابات في أوروبا. وتراجعت أعداد الإصابات والوفيات الجديدة بنسبة 26% و24% في الأيام السبعة الماضية.

بدوره، قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية، اليوم، إن الزيادة الحالية في الإصابات بـ«كوفيد - 19» في منطقة الجنوب الأفريقي ترجع إلى المتحورات الفرعية من سلالة «أوميكرون» وتخفيف إجراءات الصحة العامة.

وقال الدكتور عبد السلام جوي، مدير التأهب والاستجابة للطوارئ في مكتب منظمة الصحة العالمية الإقليمي لأفريقيا: «هذا الارتفاع في الحالات هو علامة تحذير مبكر نراقبها عن كثب... حان الوقت الآن لكي تزيد الدول من استعدادها وتكفل التحرك الفعال في حالة حدوث موجة وبائية جديدة»، وفق ما نقلته وكالة «رويترز» للأنباء.


اختيارات المحرر

فيديو