جونسون: لا يمكننا توفير حماية كاملة للناس من اضطراب الاقتصاد العالمي

جونسون: لا يمكننا توفير حماية كاملة للناس من اضطراب الاقتصاد العالمي

الثلاثاء - 9 شوال 1443 هـ - 10 مايو 2022 مـ
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون (إ.ب.أ)

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم (الثلاثاء) إن الحكومة البريطانية لا يمكنها توفير حماية كاملة للجميع من توابع الاضطراب الاقتصادي العالمي الذي تسببت فيه جائحة «كوفيد - 19» والحرب في أوكرانيا‭، ‬ لكنها ستفعل ما بوسعها للمساعدة، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأضاف طارحا وثيقة موجزة عن البرنامج التشريعي لحكومته: «بينما يتعين علينا أن نحافظ على تمويلاتنا العامة في وضع الاستدامة، لا يمكننا توفير حماية كاملة للناس من آثار الأحداث العالمية، فحيث يكون بوسعنا تقديم العون سنفعل».

وتتغيب الملكة إليزابيث الثانية اليوم عن جلسة افتتاح البرلمان البريطاني، فيما يحاول جونسون تنشيط حكومته المتعثرة من خلال الكشف عن خططها للعام المقبل، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبعد سلسلة من الفضائح والنتائج السيئة لحزب المحافظين في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي، وعد زعيم حزب المحافظين بـ38 مشروع قانون لإعادة أجندته «إلى المسار الصحيح».
https://twitter.com/BorisJohnson/status/1523919726249918464?s=20&t=6Wai-D0xv-XHB_exjZgTmw

وستركز مشاريع القوانين هذه على تعزيز النمو الاقتصادي والتمهيد لمزيد من «الوظائف ذات الأجور العالية والمهارات العالية»، بالإضافة إلى التطرق إلى ارتفاع تكاليف المعيشة، حسبما أفاد المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء.

وتشكل الجلسة البرلمانية هذه إحدى آخر فرص جونسون لكي يفي بوعوده السياسية الرئيسية قبل الانتخابات العامة المقبلة المقرر إجراؤها في مايو (أيار) 2024.


المملكة المتحدة أخبار المملكة المتحدة أخبار بريطانيا حرب أوكرانيا فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو