تراجع أسعار النفط 5 % في ظل تدابير الإغلاق في الصين والتضخم

تراجع أسعار النفط 5 % في ظل تدابير الإغلاق في الصين والتضخم

الاثنين - 8 شوال 1443 هـ - 09 مايو 2022 مـ
مضخة نفط في ألمانيا (د.ب.أ)

انخفضت أسعار النفط العالمية بنسبة 5 في المائة، اليوم (الاثنين)، جراء تدابير الإغلاق التي اتّخذتها السلطات الصينية وارتفاع معدلات التضخم، بحسب المستثمرين.
وتراجع سعر برميل خام برنت بحر الشمال المرجعي في أوروبا بنسبة 5 في المائة، ليصل إلى 106.77 دولار، بينما خسرت عقود خام غرب تكساس الوسيط 5.4 في المائة، ليصل سعر البرميل إلى 103.87 دولار.
وسجّلت أسواق الأسهم في كل من فرانكفورت ولندن وباريس تراجعاً بأكثر من 2 في المائة، كما كان الحال بالنسبة لبورصة طوكيو، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وتفاقمت الخسائر أيضاً في «وول ستريت» ليسجّل مؤشر داو جونز خسارة نسبتها نحو 2 في المائة نحو منتصف اليوم، بينما تراجع مؤشر نازداك بنسبة 3.7 في المائة.
وانخفضت قيمة عملة «بتكوين» الرقمية إلى مستوى قياسي هذا العام، بلغ أقل من 33 ألف دولار، مع تجنّب المستثمرين العملة المشفّرة المتقلبة.
وقال المحلل المتخصص بالأسواق لدى «سي إم سي ماركتس» في المملكة المتحدة، مايكل هيوسون، إن «نزف أسواق الأسهم تواصل اليوم مع بدء أسبوع جديد... إذ شوهد أكبر تراجع في الموارد الأساسية بعدما أظهر آخر البيانات التجارية الصادرة عن الصين أن الواردات توقّفت تماماً في أبريل (نيسان)».
ولازم ملايين من سكان بكين منازلهم، الإثنين، في وقت تحاول العاصمة الصينية مكافحة تفشي «كوفيد» عبر فرض قيود على قاطنيها.


المملكة المتحدة نفط

اختيارات المحرر

فيديو