ناغلسمان يتعهد تغييرات في البايرن عقب الهزيمة المفاجئة أمام ماينز

ناغلسمان يتعهد تغييرات في البايرن عقب الهزيمة المفاجئة أمام ماينز

الاثنين - 1 شوال 1443 هـ - 02 مايو 2022 مـ رقم العدد [ 15861]
ناغلسمان مدرب البايرن (رويترز)

تعهد جوليان ناغلسمان مدرب بايرن ميونيخ المتوج حديثا ومبكرا بلقب الدوري الألماني للمرة العاشرة على التوالي، بالتغيير، في أعقاب الهزيمة المفاجئة لفريقه أمام ماينز 1 - 3 السبت.
وتلقى بايرن هزيمته الخامسة هذا الموسم في الدوري، بخلاف الخسارة الكارثية أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ في مسابقة الكأس بخماسية نظيفة، بجانب الخسارة المفاجئة أمام فياريال الإسباني في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وقال ناغلسمان: «تعرضنا للكثير من الهزائم بهذه النوعية، عندما يظهر أن أمامنا مهمة علينا إنجازها ولا نجد الحماس والشغف فإننا قد وصلنا لنقطة نحتاج معها لإجراء تغيير، وهذا ما نفعله الآن».
وأشار: «عندما تصبح بطلا لعشرة أعوام متتالية يحين الوقت الذي نقول فيه أن علينا تغيير بعض الأمور، أريد أن نواصل طريقنا بنجاح وعدم التحسر في مرحلة ما، لقد فاتتنا النقطة لبدء التغييرات». كما أعرب جوشوا كيميتش قائد بايرن عن غضبه بعد المباراة التي شهدت تصدي العارضة والقائم لثلاثة أهداف محققة لماينز، بجاب شن المنافس 22 محاولة على مرمى فريقه مقابل سبع محاولات لبطل الدوري.
وقال كيميتش: «الأداء السيئ يدفعنا للتفكير فيما يحدث، بالطبع فزنا بالدوري الأسبوع الماضي، لكن هذا الأمر حدث معنا عدة مرات هذا الموسم، علينا أن نحلل الأمر حتى لا يتكرر في المباراتين التاليتين وكذلك في الموسم المقبل».
وأكد ناغلسمان أن يعلم تفسير هذا التراجع، ولكن رفض الكشف عنها وأيضاً عن التغييرات التي يعتزم تطبيقها في الموسم الجديد، وذلك بهدف تخطي ما يبدو أنها مشكلة ذهنية في بعض المباريات.
ويحتاج بايرن أولا لإنهاء الموسم بشكل جيد حيث يلتقي شتوتغارت الأحد المقبل ثم يختتم الموسم بملاقاة مضيفه فولفسبورغ السبت التالي.
كما أعرب فيليز ماغات المدير الفني لهيرتا برلين عن سخطه من أداء لاعبي بايرن حيث كان فريقه الذي يصارع تفادي الهبوط هو وشتوتغارت ينتظران من البطل الفوز على ماينز. وقال ماغات: «نريد أن يتحلى لاعبو البايرن بالمزيد من الاحترافية خلال مواجهة شتوتغارت الأسبوع المقبل». رغم أن فريقه هيرتا برلين يستحق اللوم هو الآخر بعدما فرط في فوز وشيك واكتفى بالتعادل 1 - 1 مع مضيفه أرمينيا بيلفيلد، بعد أن سجل أصحاب الأرض هدفا خلال الثواني الأخيرة. وبإمكان هيرتا أن يضمن البقاء بدوري الأضواء عبر الفوز على ماينز السبت لكن ماغات يتخوف من أي عثرات لذا طالب من البايرن أيضاً الدعم والفوز على شتوتغارت. وقال ماغات: «الوضع يظل حرجا بين شتوتغارت ونحن، بايرن هو البطل ومن غير الواضح ما إذا كان الفريق قد توقف عن اللعب. الموسم يمتد لـ34 جولة ولا أعرف السبب في تراجع أداء البطل قبل ثلاثة أسابيع من نهاية المسابقة، هذا لا يخدم البوندسليغا».


المانيا المانيا

اختيارات المحرر

فيديو