جوني ديب يكشف: لم أشاهد فيلم «قراصنة الكاريبي»

جوني ديب لعب دور البطولة في فيلم «قراصنة الكاريبي» بشخصية الكابتن جاك سبارو (أرشيفية - رويترز)
جوني ديب لعب دور البطولة في فيلم «قراصنة الكاريبي» بشخصية الكابتن جاك سبارو (أرشيفية - رويترز)
TT

جوني ديب يكشف: لم أشاهد فيلم «قراصنة الكاريبي»

جوني ديب لعب دور البطولة في فيلم «قراصنة الكاريبي» بشخصية الكابتن جاك سبارو (أرشيفية - رويترز)
جوني ديب لعب دور البطولة في فيلم «قراصنة الكاريبي» بشخصية الكابتن جاك سبارو (أرشيفية - رويترز)

كشف الممثل الأميركي جوني ديب أنه لم يشاهد فيلم «قراصنة الكاريبي» أو «بايرتس أوف ذا كاريبين» قط عندما تحدث خلال جلسة ترتبط في قضية تشهير بقيمة 50 مليون دولار (38.2 مليون جنيه إسترليني) ضد زوجته السابقة أمبر هيرد.
تتم مقاضاة هيرد بتهمة التشهير من قبل ديب لتلميحها بأنه أساء إليها في مقال كتبته عام 2018. رغم أنها لم تذكر اسمه، يؤكد محاموه أن مزاعمها جعلت من الصعب على الممثل الحصول على أدوار سينمائية، وفقاً لصحيفة «إندبندنت».

وخلال شهادته في محكمة مقاطعة فيرفاكس في فيرجينيا أمس (الثلاثاء)، سُئل الممثل البالغ من العمر 58 عاماً عن فيلمه الناجح، وقال إنه «لم يره».
ولعب ديب دور البطولة في فيلم «قراصنة الكاريبي» عام 2003، بشخصية الكابتن جاك سبارو. واصل الممثل إعادة تمثيل دوره في الأجزاء اللاحقة من سلسلة الأفلام أيضاً.
وبدأ الحديث عن الأفلام عندما سُئل ديب عن حياته المهنية ودوره الشهير.

وقال لهيئة المحلفين: «يمكن لشخصيات الكارتون أن تفلت من العقاب بأشياء لا نستطيع القيام بها... يمكن للكابتن جاك سبارو القيام بأشياء لا يمكنني القيام بها على الإطلاق. يمكنه قول أشياء لا يمكنني قولها أبداً. لذلك كانت بالنسبة لي طريقة لتوسيع معالم الشخصية والمجازفة في القيام بذلك».
وتابع: «اعتقدت أنها قد تكون شخصية يمكن قبولها من قبل الأطفال البالغين من العمر خمس سنوات والأشخاص بعمر 45 عاماً و65 عاماً و85 عاماً - بالطريقة نفسها التي يتم التعامل معها مع الشخصية الكارتونية الشهيرة (باكس باني)».
وأشار الممثل إلى أنه كانت لديه أفكار مختلفة تماماً حول الشخصية، «لذلك قمت بدمج ملاحظاتي في الشخصية وأضفت الحياة إليها. مما أثار استياء شركة (ديزني)، في البداية».
ثم كشف ديب أمام هيئة المحلفين أنه لم يشاهد الفيلم من قبل.

وقال: «لم أشاهده... لكنني أعتقد أن الفيلم حقق أداءً جيداً، على ما يبدو، وأرادوا الاستمرار، وكسب المزيد وكنت جاهزاً للقيام بذلك».
وأضاف: «ليس الأمر وكأنك أصبحت ذلك الشخص، ولكن إذا كنت تعرف تلك الشخصية إلى الدرجة التي عرفتها - لأنها لم تكن كما أراد الكتاب، لذلك لم يكونوا قادرين حقاً على كتابة النصوص لها... بمجرد أن تعرف الشخصية أفضل من الكتاب، عندها عليك أن تكون صادقاً وتضيف كلماتك».
 


مقالات ذات صلة

«زوجة رجل مش مهم» يُعيد ياسمين عبد العزيز إلى السينما

يوميات الشرق ياسمين عبد العزيز في كواليس أحدث أفلامها «زوجة رجل مش مهم» (إنستغرام)

«زوجة رجل مش مهم» يُعيد ياسمين عبد العزيز إلى السينما

تعود الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز للسينما بعد غياب 6 سنوات عبر الفيلم الكوميدي «زوجة رجل مش مهم».

داليا ماهر (القاهرة )
يوميات الشرق رئيسة «مؤسّسة البحر الأحمر السينمائي» جمانا الراشد فخورة بما يتحقّق (غيتي)

ختام استثنائي لـ«البحر الأحمر»... وفيولا ديفيس وبريانكا شوبرا مُكرَّمتان

يتطلّع مهرجان «البحر الأحمر السينمائي» لمواصلة رحلته في دعم الأصوات الإبداعية وإبراز المملكة وجهةً سينمائيةً عالميةً. بهذا الإصرار، ختم فعالياته.

أسماء الغابري (جدة)
يوميات الشرق الفيلم يتناول مخاطرة صحافيين بحياتهم لتغطية «سياسات المخدّرات» في المكسيك (الشرق الأوسط)

«حالة من الصمت» يحصد «جائزة الشرق الوثائقية»

فاز الفيلم الوثائقي «حالة من الصمت» للمخرج سانتياغو مازا بالنسخة الثانية من جائزة «الشرق الوثائقية».

«الشرق الأوسط» (جدة)
سينما «من المسافة صفر» (مشهراوي فَنْد)‬

8 أفلام عن أزمات الإنسان والوطن المُمزّق

تُحرّك جوائز «الأوسكار» آمال العاملين في جوانب العمل السينمائي المختلفة، وتجذبهم إلى أمنية واحدة هي، صعود منصّة حفل «الأوسكار» وتسلُّم الجائزة

محمد رُضا‬ (سانتا باربرا - كاليفورنيا)
سينما «موعد مع بُل بوت» (سي د.ب)

شاشة الناقد: تضحيات صحافيين وانتهاكات انظمة

يأتي فيلم «موعد مع بُل بوت» في وقت تكشف فيه الأرقام سقوط أعداد كبيرة من الصحافيين والإعلاميين قتلى خلال تغطياتهم مناطق التوتر والقتال حول العالم.

محمد رُضا‬ (لندن)

اهتمام «سوشيالي» واسع بنبيل الحلفاوي إثر مرضه

الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
TT

اهتمام «سوشيالي» واسع بنبيل الحلفاوي إثر مرضه

الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)
الفنان نبيل الحلفاوي (إكس)

حظي الفنان المصري نبيل الحلفاوي باهتمام واسع على «السوشيال ميديا» إثر مرضه، وانتقاله للعلاج بأحد مستشفيات القاهرة، وتصدر اسم الفنان «الترند» على «إكس» في مصر، الجمعة، بعد تعليقات كثيرة من أصدقائه ومتابعيه على منصة «إكس»، داعين له بالسلامة، ومتمنين له سرعة الشفاء والعودة لكتابة «التغريدات».

صورة للفنان نبيل الحلفاوي (متداولة على إكس)

واشتهر الحلفاوي بنشاط تفاعلي على منصة «إكس»، معلقاً على العديد من القضايا؛ سواء العامة أو السياسية أو الفنية، أو الرياضية بالتحديد، بوصفه واحداً من أبرز مشجعي النادي الأهلي المصري.

وكتب عدد من الفنانين داعين للحلفاوي بالسلامة والتعافي من الوعكة الصحية التي أصابته والعودة لـ«التغريد»؛ من بينهم الفنان صلاح عبد الله الذي كتب على صفحته على «إكس»: «تويتر X ما لوش طعم من غيرك يا بلبل»، داعياً الله أن يشفيه.

وكتب العديد من المتابعين دعوات بالشفاء للفنان المصري.

وكان بعض المتابعين قد كتبوا أن أسرة الفنان نبيل الحلفاوي تطلب من محبيه ومتابعيه الدعاء له، بعد إصابته بأزمة صحية ونقله إلى أحد مستشفيات القاهرة.

ويعد نبيل الحلفاوي، المولود في القاهرة عام 1947، من الفنانين المصريين أصحاب الأعمال المميزة؛ إذ قدم أدواراً تركت بصمتها في السينما والتلفزيون والمسرح، ومن أعماله السينمائية الشهيرة: «الطريق إلى إيلات»، و«العميل رقم 13»، ومن أعماله التلفزيونية: «رأفت الهجان»، و«لا إله إلا الله»، و«الزيني بركات»، و«غوايش»، وفق موقع «السينما دوت كوم». كما قدم في المسرح: «الزير سالم»، و«عفريت لكل مواطن»، و«أنطونيو وكليوباترا».

نبيل الحلفاوي وعبد الله غيث في لقطة من مسلسل «لا إله إلا الله» (يوتيوب)

ويرى الناقد الفني المصري أحمد سعد الدين أن «نبيل الحلفاوي نجم كبير، وله بطولات مميزة، وهو ممثل مهم لكن معظم بطولاته كانت في قطاع الإنتاج»، مستدركاً لـ«الشرق الأوسط»: «لكنه في الفترة الأخيرة لم يكن يعمل كثيراً، شارك فقط مع يحيى الفخراني الذي قدّر موهبته وقيمته، كما شارك مع نيللي كريم في أحد المسلسلات، فهو ممثل من طراز فريد إلا أنه للأسف ليس اجتماعياً، وليس متاحاً كثيراً على (السوشيال ميديا). هو يحب أن يشارك بالتغريد فقط، ولكن لا يتفاعل كثيراً مع المغردين أو مع الصحافيين. وفي الوقت نفسه، حين مر بأزمة صحية، وطلب المخرج عمرو عرفة من الناس أن تدعو له بالشفاء، ظهرت مدى محبة الناس له من أصدقائه ومن الجمهور العام، وهذا يمكن أن يكون فرصة لمعرفة قدر محبة الناس للفنان نبيل الحلفاوي».