«شريدرز»... متعة رياضة التزلج على الثلج

«شريدرز»... متعة رياضة التزلج على الثلج

حركات رياضية مثيرة وبيئة واقعية... وتنافس مع الآخرين عبر الإنترنت
الثلاثاء - 18 شهر رمضان 1443 هـ - 19 أبريل 2022 مـ رقم العدد [ 15848]
متعة رياضة التزلج على الثلج والحركات الخطرة

تقدم لعبة «شريدرز» Shredders متعة رياضة التزلج على الثلج في بيئة جميلة جداً وأسلوب تحكم سلس وإيقاع لعب سريع. وتهدف اللعبة إلى إحياء هذه الفئة من ألعاب الرياضة التي كانت تحظى بشعبية كبيرة في السابق. واختبرت «الشرق الأوسط» اللعبة على جهاز «إكس بوكس سيريز إكس» قبل إطلاقها. ونذكر ملخص التجربة.


متعة الرياضة


تركز اللعبة على واقعية اللعب؛ حيث يجب على اللاعب التزلج عبر مسارات معينة والقفز والهبوط بشكل صحيح لإكمال اللعب. ويمكن استخدام عصا التحكم والأزرار الخلفية لأداة التحكم للقفز والالتفاف والإمساك بالعناصر والهبوط بشكل صحيح، وهي بسيطة للتعلم وستصبح بديهية بعد اللعب لفترة قصيرة. ويمكن أداء الحركات والمهارات الجديدة التي يمكن اكتسابها بعد إتمام تحديات خاصة تتراوح بين منافسات سريعة مدتها 30 ثانية، وصولاً إلى سباقات المنحدرات الكاملة. وتجدر الإشارة إلى أن احتراف أداء هذه الحركات والمهارات يتطلب بعض الممارسة التي ينجم عنها شعور كبير بالانغماس لدى إحكامها بشكل صحيح.
وتقدم اللعبة 7 مراحل مفتوحة، يمكن التجول فيها بحرية، كل منها له تضاريسه وبيئته المميزة، ويمكن إكمال المهمات الرئيسية خلال 6 إلى 7 ساعات. إلا أن عالم اللعبة المفتوح والمهارات المتعددة لشخصية اللعب تقدم متعة تمتد لعشرات الساعات. وتركز المهمات الرئيسية على تعليم المهارات الأساسية للاعب، مع تقديم مهمات جانبية اختيارية يمكن اللعب بها بعد إتقان المهارات الجديدة. كما يمكن معاودة خوض مهمات سابقة للحصول على نقاط أعلى، والحصول على معدات ومعاطف وأقنعة وألواح تزلج جديدة، مع سهولة تخصيص شخصية اللعب بكل سهولة.
وستطلب اللعبة من اللاعب أداء بعض المهارات الصعبة، مثل الدوران عدة مرات في الهواء أو جمع الأعلام في منحدر متعرج أو التزلج فوق بعض القضبان الحديدية المتناثرة في عالم اللعبة، وغيرها. وتقدم كذلك ميزة اسمها Reshred، وظيفتها هي العودة بالزمن إلى الخلف قليلاً لأداء الحركات، وذلك للحصول على متعة لعب أكبر؛ حيث إن اللاعب ليس مضطراً لمعاودة اللعب بالمهمة من بدايتها إن فشل بأداء حركة ما، بل يمكنه معاودة محاولة أداء تلك الحركة فقط. هذا الأمر بالغ الأهمية بسبب وجود مخاطر كثيرة في بيئة اللعب.
مواصفات تقنية


رسومات اللعبة مذهلة على جهاز «إكس بوكس سيريز إكس». وعلى الرغم أن اللعبة لا تحاول محاكاة واقعية الرسومات، فإن تفاصيل الثلوج وتغير شكلها لدى التفاعل معها واقعية ومبهرة. وتحاكي اللعبة القوانين الفيزيائية الخاصة بهذا النوع من الرياضة، ويجب التفكير بالقصور الذاتي لشخصية اللعب لضمان كسب السرعة أو الالتفاف بطريقة صحيحة، إلى جانب ضرورة التفكير بأثر البيئة من حول المستخدم على ذلك. وتجدر الإشارة إلى أن اللعبة تحاكي أنواع الثلج والجليد المختلفة؛ حيث إن الثلج الجديد سيكون ناعماً والسقوط عليه سيكون أسهل، مقارنة بالثلج المتماسك أو الجليد.
وبالنسبة للصوتيات، فهي مناسبة لأجواء اللعب وتقدم إيقاعات حماسية دون أن يفقد اللاعب تركيزه على المجريات. وسيظهر اللاعبون الآخرون الذين يلعبون عبر الإنترنت في البيئة، الأمر الذي يزيد من مستويات الانغماس والتحدي والعُمق.
وبالنسبة لمواصفات الكومبيوتر المطلوبة لعمل اللعبة، فهي معالج رباعي النوى بسرعة 2.5 غيغاهرتز أو أفضل (يفضل استخدام معالج ثماني النوى، بسرعة 3 غيغاهرتز أو أفضل)، وبطاقة الرسومات «إنفيديا جيفورس جي تي إكس 1060» أو «إيه إم دي آر إكس56» أو أفضل (يفضل استخدام بطاقة «إنفيديا جيفورس آر تي إكس 2070» أو «إيه إم دي آر إكس 5700 إكس تي» أو أفضل)، و8 غيغابايت من الذاكرة (يفضل استخدام 16 غيغابايت)، و15 غيغابايت من السعة التخزينية المدمجة، ونظام التشغيل «ويندوز 10» بتقنية 64 بت، ودعم لامتدادات «دايركت إكس 11».


معلومات عن اللعبة


• الشركة المبرمجة: «فوم بانش» FoamPunch
• الشركة الناشرة: «فوم بانش» FoamPunch
• موقع اللعبة على الإنترنت: www.ShreddersGame.com
• نوع اللعبة: رياضة Sports
• أجهزة اللعب: الكومبيوتر الشخصي و«إكس بوكس سيريز إكس وإس» وخدمة «إكس بوكس غايم باس»
• تاريخ الإطلاق: 03-2022
• تصنيف مجلس البرامج الترفيهية ESRB: للجميع فوق 10 أعوام «E 10+»
• دعم للعب الجماعي: نعم


Technology

اختيارات المحرر

فيديو