روسيا تعلن إسقاط طائرتين حربيتين ومروحية تابعة لأوكرانيا

روسيا تعلن إسقاط طائرتين حربيتين ومروحية تابعة لأوكرانيا

الاثنين - 10 شهر رمضان 1443 هـ - 11 أبريل 2022 مـ
آثار الدمار جراء غارات روسية خارج خاركيف (رويترز)

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن قواتها دمرت 78 هدفاً عسكرياً إضافياً لأوكرانيا. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف إن «النظم الدفاعية الجوية الروسية أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين من طراز (سو - 25) بالقرب من بلدة إيزيوم (شمال شرقي أوكرانيا)». وبالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط هليكوبتر قتالية أوكرانية من طراز «مي - 24» في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا.
ولم يتسنَ التحقق بشكل مستقل من المعلومات. وتدلي روسيا ببيانات محدثة بشكل متكرر حول المعدات والمواقع العسكرية الأوكرانية التي دمرتها، ولكنها تقول إنها لا تستهدف المدنيين رغم وجود أدلة كبيرة على ذلك.
وأفاد كوناشينكوف بأنه تم تدمير عدة مواقع قيادية أوكرانية وذخيرة ومستودعات وقود ونظم دفاعية جوية. وأشار إلى أنه من بين الأهداف الأوكرانية التي تم تدميرها معدات لمنظومة «إس - 300» مضادة للطائرات تم تسليمها لكييف من أوروبا، بالقرب من مدينة دنيبرو، وأن الجيش الروسي نفذ ضربة بصواريخ «كاليبر» من البحر أمس الأحد، مما أسفر عن تدمير 4 منصات إطلاق لمنظومة «إس - 300» وقتل عدداً قد يصل إلى 25 فرداً من عناصر القوات الأوكرانية.
تجدر الإشارة إلى أن سلوفاكيا أكدت يوم الجمعة الماضي أنها نقلت منظومة «إس - 300» للدفاع الجوي لأوكرانيا، وقالت إن المنظومة الصاروخية باتت بالفعل موجودة هناك وأنه تم نقلها في سرية تامة خلال اليومين السابقين، بحسب قناة «آر تي عربية».
وأعلن وزير الدفاع السلوفاكي ياروسلاف ناغي، أن بلاده سوف تتسلم 4 بطاريات «باتريوت» من حلف شمال الأطلسي (ناتو) لتحل محل بطارية «إس - 300» التي أرسلتها براتيسلافا لأوكرانيا.


روسيا حرب أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو