الاتحاد يترقب عودة حجازي وملف «الصحفي» في الانتظار

الاتحاد يترقب عودة حجازي وملف «الصحفي» في الانتظار

كونترا يركز على الجانب اللياقي ويعد كورنادو للفيحاء
الأربعاء - 27 شعبان 1443 هـ - 30 مارس 2022 مـ رقم العدد [ 15828]
زياد المولد (الشرق الأوسط)

تتجه إدارة الاتحاد لحسم ملف تجديد اللاعب زياد الصحفي مع ختام مشاركته الدولية مع الأخضر السعودي، وسط مساع لتأمين كافة متطلبات اللاعب للوصول لصيغة توافقية تمكن من الإبقاء على اللاعب ضمن كتيبة الفريق خلال السنوات الثلاث المقبلة.
ويوجد الصحفي في الفترة الحرة التي تتيح له الانتقال لأي ناد دون الرجوع للاتحاد الذي ينتهي عقده معه في يونيو (حزيران) المقبل، وسط اهتمام عدد من أندية الدوري السعودي للمحترفين منها الهلال والنصر بالتعاقد مع اللاعب في حال عدم توصله لاتفاق مع ناديه.
وينتظر أن تجتمع إدارة الاتحاد خلال الساعات القادمة مع الصحفي ووكيل أعماله لحسم ملف التجديد وإغلاقه مبكراً تجنباً لسيناريو التأجيل في حسم ملف التجديد لسعود عبد الحميد الذي انضم إلى الهلال خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.
وينتظر أن يناقش الاجتماع العرض الاتحادي المقدم للاعب إلى جانب الامتيازات التي سيحظى بها في عقده الجديد للتوصل لصيغة تعاقدية مرضية لطرفين قبل التوقيع الرسمي الذي يتطلع له الاتحاديون لإغلاق الباب أمام الأندية التي ترغب بالتعاقد معه.
من جهة أخرى، يترقب الاتحاديون عودة المدافع المصري أحمد حجازي من ألمانيا إلى جدة لاستكمال اللاعب برنامج المرحلة الثالثة والأخيرة من التأهيل عقب الإصابة التي لحقت به في أمم أفريقيا الأخيرة بالكاميرون وتم تشخيصها في العضلة الضامة. وغادر الإسباني إيفان مارتينيز أمس جدة متجهاً إلى ألمانيا للاجتماع مع الفريق الطبي المعالج للدولي حجازي، والذي أشرف على البرنامج العلاجي للاعب في المرحلتين الماضيتين، ووضع خطة برنامج التأهيل والإعداد الأخيرة والتي ستسبق عودة اللاعب إلى التدريبات الجماعية للفريق.
وكان الفريق الطبي الألماني أشرف على المرحلتين الأولى والثانية من البرنامج العلاجي للإصابة التي تعرض لها حجازي، في الوقت الذي يعول الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني كوزمين كونترا على سرعة عودة حجازي للملاعب ليكون جاهزاً للمشاركة مع الفريق في ما تبقى له من مباريات في الموسم الرياضي الحالي.
وعلى الصعيد الفني، تحوم الشكوك حول مشاركة البرازيلي برونو هنريكي لاعب فريق الاتحاد أمام الفيحاء في المواجهة التي ستجمع الفريقين في نصف نهائي كأس الملك يوم 4 أبريل (نيسان) المقبل. وشعر هنريكي ببعض الألم في مواجهة الحزم الماضية، ليفضل الجهاز الفني فرض برنامج لياقي للاعب بهدف وصوله إلى الجاهزية الكاملة للمشاركة مع الفريق في المباريات المتبقية له في الموسم الرياضي. وبحسب المعلومات الواردة أن اللاعب سيدخل التدريبات الجماعية خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيكون ضمن قائمة الفريق في المباراة المفصلية أمام الفيحاء.
وعانى كورنادو من إصابة حرمته من المشاركة مع الفريق منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، قبل أن يعود أمام الحزم في المباراة التي شارك فيها لمدة 29 دقيقة، ضمن الجولة 25 من الدوري السعودي للمحترفين
ويفتقد الاتحاد أمام الفيحاء لخدمات الثلاثي أحمد حجازي ومهند الشنقيطي وعمر هوساوي للإصابة، حيث يواصل الثلاثي برامجه العلاجية والتأهيلية تأهباً للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية، وإن كان الأخير بات قريباً من المشاركة في التدريبات الجماعية إلا أن مشاركته أمام الفيحاء ستكون مرهونة بمدى جاهزيته الفنية.
وحرص الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد خلال الفترة الماضية على متابعة المواجهات الأخيرة لمنافسه الفيحاء، وتدوين نقاط قوة وضعف المنافس للاستعانة بها خلال رسم المنهجية التكتيكية إلى جانب العمل على إعداد البرنامج الإعدادي للفريق خلال فترة التوقف الممتدة لشهر.
وبحسب المعلومات الواردة لـ«الشرق الأوسط» أن المدرب كونترا فضل عدم إقامة معسكر إعدادي خارجي للفريق عقب نهاية مواجهة الفيحاء والاكتفاء ببرنامج تحضيري للفريق بمعقل النادي بجدة مع توجيه الجهاز الإداري للفريق بتنسيق 3 مباريات ودية خلال شهر رمضان المبارك ليتمكن من خلالها من الوقوف على جاهزية اللاعبين قبل العودة لخوض المباريات الخمس المتبقية للفريق بالدوري أمام (الفتح والهلال والطائي والاتفاق والباطن).
ويحتل الاتحاد صدارة سلم ترتيب الدوري بـ60 نقطة وبفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه الهلال بعدما حقق الفوز في المباريات الـ5 الأخيرة على صعيد الدوري عقب تعثره بالتعادل أمام التعاون في الجولة الـ21.


السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

فيديو