9 خطوات على المسافر أن يلتزم بها للسفر بشكل جيد ومريح

تتمثل متعة السفر واستكشاف أماكن وبلدان جديدة والتعرف على حضارات مختلفة والاستمتاع والاستفادة بأكبر قدر ممكن من الوقت أثناء السفر، إذ يستلزم ذلك أن يكون المسافر والسائح مستعدا للسفر بشكل جيد ومجهز لحقيبة العفش المميزة والمضمونة من خلال عدد من الخطوات التي تساعد المسافر على تحقيق ذلك.
وأهم هذه الخطوات هي:
أولاً التخطيط المسبق للرحلات والحرص على عمل الحجوزات مسبقا لتفادي عدم وجود مقاعد متاحة أو سكن مناسب في الوقت المطلوب أو ارتفاع الأسعار لعدم أسبقية الحجز.
ثانيًا التأكد من تجهيز كل احتياجات السفر وتسجيلها في قائمة للتأكد من القيام بها كاملة وحزم الحقائب جيدا قبل السفر بمدة كافية بعد وضع جميع الأغراض اللازمة حتى لا تفقد شيئا مهمّا أثناء الانتقال إلى المطار أو محطة السفر.
ثالثًا: اختيار الحقائب ذات الجودة العالية لتجنب الكسور المصاحبة لسوء التعامل مع الحقائب في بعض المطارات، لذا ننصح باختيار الحقائب المصنعة من مادة البولي كاربون التي تصنعها ماركات الحقائب المشهورة مثل رونكاتو الإيطالية، إنتلر الإنجليزية، إيكولاك اليابانية، أو ريكاردو الأميركية، والتي تتميز بخفة الوزن والمرونة والمتانة كما أنها غير قابلة للخدش أو الحقائب المصنعة من مادة البولي بروبلين في حالة حملك لأغراض قابلة للكسر.
رابعًا: يجب الحرص على التأكد من أن حقيبة السفر آمنة ومغلقة بإحكام، وذلك باستخدام أقفال عالمية عالية الجودة وذات سحاب مزدوج مما يجعل عملية فتحها وسرقة محتوياتها شبه مستحيلة.
خامسًا: اختيار حقائب سفر خفيفة الوزن لكي تتيح لك الاستفادة من الوزن المسموح به من خطوط الطيران المختلفة بحجم جيد لإضافة أي مشتريات أو هدايا خلال السفر.
سادسًا: الاستعانة بمنظمات لحقائب السفر التي توفر لك المساحات في حقيبة السفر وتجعلها منظمة بشكل أكبر لتتمكن من وضع أكبر قدر ممكن من الأمتعة داخل كل حقيبة.
سابعًا: لضمان راحة أكبر أثناء السفر ينصح باستخدام الإكسسوارات الخاصة بالسفر مثل وسادات الرقبة، وسادات لأسفل الظهر، الجوارب التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية، قناع العيون للنوم، كشاف للقراءة، وغيرها كثير حسب الحاجة وتوفر ماركة جو ترافل الإنجليزية تشكيلة رائعة وكبيرة من إكسسوارات راحة المسافر، لا سيما في الرحلات الطويلة.
ثامنًا: عند السفر إلى بلدان مختلفة يلاحظ الاختلاف في قوابس الكهرباء من مكان لآخر، لذا ينصح بشراء محول كهرباء متعدد المخارج الذي توفره شركة جو بجودة عالية.
تاسعًا: للبقاء على اتصال دائم وتجنبا لنفاد شحن بطارية الهاتف أو الآيباد ينصح دائما بحمل شاحن متنقل في جميع رحلاتك، وهو متوفر أيضا لدى شركة جو ترافل.
وقال عبد العزيز بن علي الصنات المدير العام لـ«الصنات للحقائب» كأحد الخبراء في هذا المجال إن «الصنات للحقائب» ولمدة تزيد عن 35 عاما في عالم الحقائب وإكسسوارات السفر كانت وما زالت في سباق مع الوقت في خطة توسعية شملت أغلب مناطق المملكة لتصل فروعها إلى أكثر من 20 فرعا تشمل منطقة الرياض وجدة والدمام والقصيم، التي توفر أفضل تشكيلة من الماركات العالمية والتي توفر خيارات واسعة لجميع أنواع الحقائب.