وفيات «كوفيد» حول العالم تتخطى 6 ملايين

وفيات «كوفيد» حول العالم تتخطى 6 ملايين

الثلاثاء - 4 شعبان 1443 هـ - 08 مارس 2022 مـ
أعداد الوفيات ما فتئت تتراجع يوماً بعد يوم (أ.ب)

لقي أكثر من 6 ملايين شخص حتفهم بفيروس «كوفيد» في العالم منذ تفشي الوباء، بحسب تعداد لوكالة «الصحافة الفرنسية» الثلاثاء، استناداً إلى مصادر رسمية. وأحصت الوكالة 6001585 وفاة بالفيروس، حتى الساعة 09:00 ت.غ.
وتأتي هذه الحصيلة في وقت تستمر فيه أعداد الإصابات والوفيات في الانخفاض في غالبية مناطق العالم، باستثناء آسيا؛ حيث تواجه هونغ كونغ أسوأ تفشٍّ على الإطلاق، وأوقيانيا؛ حيث سجلت نيوزيلندا ارتفاعاً في أعداد الإصابات.
وانخفض معدل الوفيات اليومية على مستوى العالم في الأيام السبعة الماضية إلى 7170 وفاة، بتراجع بنسبة 18 في المائة خلال أسبوع، مواصلاً نهجاً بدأه منذ ذروة موجة إصابات بالمتحورة «أوميكرون» في منتصف فبراير (شباط)، رغم تخفيف عديد من الدول تدابير الحد من الفيروس.
وسجلت الولايات المتحدة 960311 وفاة بفيروس «كورونا» المستجد، هي أعلى حصيلة في العالم، تليها البرازيل (652341)، والهند (515102). وبينما يسعى جزء كبير من العالم للتعايش مع المرض، لا تزال الصين ملتزمة القضاء عليه، وطلبت من هونغ كونغ تطبيق سياسة «صفر كوفيد» على غرارها.
وأطلقت هونغ كونغ خططاً مثيرة للجدل، تقضي بإجراء فحوص لجميع سكانها البالغ عددهم 7.4 مليون نسمة، وبناء مخيمات عزل. وارتفع عدد الإصابات الأسبوعية في المدينة بمقدار الضعف خلال أسبوع، مسجلاً 290987 حالة إصابة، بينما ازدادت أعداد الوفيات بأكثر من 3 مرات، مسجلة 1543 وفاة.
تستند أرقام وكالة «الصحافة الفرنسية» إلى أعداد الوفيات بـ«كوفيد» الصادرة عن سلطات الصحة الوطنية. وتعتقد منظمة الصحة العالمية أن الأرقام الحقيقية ربما تكون أعلى بمرتين أو 3 مرات.


العالم فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو