جولة مفاوضات جديدة بين أوكرانيا وروسيا اليوم

جولة مفاوضات جديدة بين أوكرانيا وروسيا اليوم

الاثنين - 4 شعبان 1443 هـ - 07 مارس 2022 مـ
صورة من المفاوضات الروسية الأوكرانية بمنطقة غوميل في بيلاروسيا نهاية فبراير الماضي (إ.ب.أ)

أعلن مفاوض أوكراني على تويتر أن الجولة الثالثة من المحادثات مع روسيا ستبدأ، اليوم الاثنين عند الساعة 14.00 ت غ في بيلاروسيا.

كتب ميخائيلو بودولياك العضو في الوفد الأوكراني مع نشر صورته مع مروحية في الخلفية «الجولة الثالثة. تبدأ الساعة 16.00 بتوقيت كييف. الوفد لم يتغير». ولم تؤكد روسيا بعد من جهتها إجراء هذه الجولة الثالثة من المفاوضات.

ووصل وفد روسي إلى مدينة بريست في بيلاروسيا لإجراء محادثات مع المفاوضين الأوكرانيين بشأن إنهاء الأعمال القتالية، حسبما ذكرت وكالة الإعلام الروسية اليوم نقلاً عن موقع فلايترادار لتعقب حركة الطائرات.

ولم يكشف الجانبان عن المكان المحدد للاجتماع.

ويشهد اليوم، إجراء مفاوضات مع روسيا بشأن فتح ممرات إنسانية لكن من غير المرجح أن يحدث ذلك بينما تواصل القوات الروسية محاولتها للتقدم.

وقال أوليكسي أريستوفيتش المستشار بالرئاسة الأوكرانية إنه يجب السماح لكل أوكراني بتحديد المكان الذي يريد الذهاب إليه لكنه نصح بعدم الإجلاء إلى روسيا.

وذكرت أوكرانيا في وقت سابق اليوم الاثنين أن مقترح روسيا بشأن الممرات الإنسانية «غير أخلاقي بالمرة» بعد أن اقترحت موسكو السماح للسكان بالخروج من مدن أوكرانية بشرط خروجهم لروسيا البيضاء أو روسيا.


أوكرانيا روسيا أخبار روسيا أوكرانيا

اختيارات المحرر

فيديو