جونسون يدعو الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى المطالبة بانسحاب روسي

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى إدانة الغزو الروسي لاوكرانيا والمطالبة بانسحاب القوات الروسية خلال تصويت في الجمعية العامة مرتقب اليوم الأربعاء، متهما موسكو بارتكاب «جريمة حرب» في هذا البلد، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وقال جونسون أمام مجلس العموم في لندن، اليوم، إن «الجمعية العامة للأمم المتحدة ستصوت في وقت لاحق خلال النهار، وندعو كل الدول للإنضمام إلينا لإدانة روسيا والمطالبة بان يسحب بوتين دباباته»، مضيفا «إذا قام بوتين، على العكس، بمضاعفة جهوده فسنواصل زيادة الضغط الاقتصادي».
إلى ذلك، وعد جونسون الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالعمل على أن تصدر الأمم المتحدة «أقوى إدانة ممكنة» للهجوم الروسي.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه جونسون بزيلينسكي اليوم. وقالت متحدثة باسم الحكومة البريطانية إن جونسون ندد بالهجوم الروسي على أوكرانيا، مشدداً على أن بلاده ستبذل كل ما تستطيع من أجل دعم الشعب الأوكراني ومقاومته.
وأضافت المتحدثة أن زيلينسكي وجه الشكر لجونسون على الجهود البريطانية الرامية إلى إرسال أسلحة دفاعية إلى أوكرانيا، موضحة أن الزعيمين تبادلا وجهات النظر حول ضرورة فرض مزيد من العقوبات من أجل زيادة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وفق وكالة الأنباء الألمانية.