لاعب كرة سلة يتجاوز طوله المترين... تعرف على أطول مراهق في العالم

أصبح لاعب كرة سلة يبلغ من العمر 15 عاماً في ولاية فلوريدا يصل طوله إلى سبعة أقدام وخمس بوصات، أي مترين و26 سنتيمتراً تقريباً، أطول مراهق في العالم، بعد دخوله موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
أوليفييه ريو، الكندي الذي يلعب ضمن أكاديمية «آي إم جي» في برادنتون، يبدو أنه في طريقه لدخول عالم كرة السلة الاحترافية مع استمراره في النمو.
وقال جيريمي شيلر، مدرب ريو، لشبكة «فوكس سبورتس»: «في كل مكان نذهب إليه يلاحظونه... كما تعلمون، هذا ليس شيئاً يمكنه الاختباء منه».
وأضاف شيلر أن المراهق هو نجم بالفعل وممرر استثنائي، ويتمتع بمهارات عالية في التسديد.

وكشف ريو أنه ينتعل حذاء مقاس 20، وأضاف: «عندما كان عمري 10 و11 و12 عاماً، بدأت في النمو وكان الأمر سريعاً... كل أسبوع، كان طولي يزيد. كنت أطول من كل الأطفال الآخرين في مدرستي».
يُظهر مقطع فيديو بارز للاعب الكندي على «إنستغرام» المزايا غير العادلة تقريباً لكونه طويل القامة في سن مبكرة وتأثير ذلك على الفرق المنافسة. في المقطع، بالكاد ينزل ريو عن أصابع قدميه ليقوم بضربة قوية وبالكاد يحتاج إلى التحرك للتغلب على خصومه عند الحصول على كرة مرتدة.
ومن المثير للدهشة أن الأطباء لم يتوقعوا قط الطريقة التي تطور فيها طول ريو، حيث وصل إلى رقم قياسي عالمي.

وفقاً لموسوعة «غينيس» للأرقام القياسية، ولد ريو بوزن 3.4 كيلوغرام (7.5 رطل) قبل أن ينمو إلى 7.26 كيلوغرام (16 رطلاً) في شهره الأول.
مع تجاوز كل من والديه ستة أقدام (نحو متر و80 سنتيمتراً)، اضطرت عائلة ريو إلى إعادة تصميم منزلهم لتلبية احتياجاتهم، ما يعني أنه كان لا بد من رفع الأسقف والطاولات لتناسبهم بشكل أفضل.
وعندما كان طفلاً، كان ريو يراجع كتب «غينيس»، ويدرس أطول الأشخاص ويقارن نفسه بأصحاب الأرقام القياسية السابقة.
في عام 2020، كان رن كيو الصيني، البالغ من العمر 15 عاماً، آخر شخص دخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية كأطول مراهق، حيث بلغ طوله مترين و21 سنتيمتراً (سبعة أقدام وثلاث بوصات).