قالوا

قالوا

السبت - 25 جمادى الآخرة 1443 هـ - 29 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15768]

- «مع بدء تعافي الاقتصاد العالمي، ينتعش الطلب على النفط والغاز، لكن نظراً لأن الاستثمار في النفط والغاز يتراجع، تتباطأ الإمدادات وهو سبب ما نشهده من شح كبير في الأسواق في أوروبا وأجزاء من آسيا... أقترح أن يستمر الاستثمار في كل من الطاقة القائمة والجديدة حتى تطوير تلك الأخيرة بما يكفي لتتمكن على نحو واقعي وملحوظ من تلبية الاستهلاك العالمي المتزايد للطاقة».

أمين الناصر - رئيس «أرامكو السعودية»


- «وزارة الداخلية (جاهزة) للانتخابات النيابية المقبلة وتقوم بالتحضير والمتابعة المستمرة لتأمين الأمور اللوجيستية، بدءاً من إعداد اللوائح إلى غيرها من المواضيع التي نتابعها يومياً... أواصل العمل لضبط المخدرات وملاحقة شبكات تهريبها... بدأت العمل بهذا الموضوع منذ توليت المسؤولية في وزارة الداخلية ومستمر به».

وزير الداخلية اللبناني بسام مولوي


- «(باكسلوفيد) أول دواء مضاد للفيروس في محفظتنا يمكن تناوله بالمنزل، ويمكنه إحداث فرق حقيقي لدى الأشخاص المعرّضين لخطر الإصابة بـ(كوفيد) متقدم إلى شديد... لقد رصدنا أيضاً أدلة واعدة فيما يتعلق بفاعلية (باكسلوفيد) في مواجهة (المتحور) أوميكرون ومتحورات أخرى».

المفوضة الأوروبية للصحة ستيلا كيرياكيدس


- «لا يمكننا أن نقيم المهرجان افتراضياً، فالأفلام التي لدينا إنما أنتجت خصيصاً لعرضها في دور السينما... هذه الأفلام تريد الحضور هنا في برلين لأنه بهذه الطريقة فقط يمكن خلق الدعاية ووضوح الرؤية، وثانياً هناك جمهور برلين الذي يرغب في أن يشاهد الأفلام».

مارييته ريزنبيك - الرئيسة التنفيذية لمهرجان برلين السينمائي الدولي


العالم أخبار العالم

اختيارات المحرر

فيديو