بهاء الحريري يؤكد رغبته بالعمل السياسي استكمالاً لمسيرة والده

أعلن بهاء الحريري، النجل الأكبر لرئيس الحكومة اللبنانية الراحل، رفيق الحريري، اليوم (الجمعة)، أنه «سيستكمل مسيرة والده الراحل» في تلميح إلى مشاركته في الانتخابات عبر دعم مرشحي جمعية «سوا»، ومؤكداً أنه عائد إلى لبنان «قريباً جداً».
وفي كلمة وجهها إلى اللبنانيين بعد أيام على إعلان شقيقه الأصغر سعد الحريري «العزوف» عن الترشح للانتخابات البرلمانية المقررة في مايو (أيار) المقبل: «لا ديننا ولا أخلاقنا ولا تربيتنا، نحن أبناء الرئيس الشهيد رفيق الحريري تسمح لنا بالتخلي عن مسؤوليتنا بوضع جميع إمكانياتنا في سبيل نهضة لبنان».
https://twitter.com/bahaa_hariri_/status/1487134136208957444
وأضاف «عائلة الشهيد رفيق الحريري الصغيرة كما عائلته الكبيرة لم ولا ولن تتفكك، بالشراكة والتضامن سوف نخوض معركة استرداد الوطن واسترداد سيادة الوطن من محتليها... وسوف أستكمل مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وأي تضليل أو تخويف من فراغ على مستوى أي مكون من مكونات المجتمع اللبناني يخدم فقط أعداء الوطن، فما بالكم التخويف بالفراغ في أكبر طائفة في لبنان التي لي شرف الانتماء إليها».
https://twitter.com/aawsat_News/status/1486422437919014912
وكان شقيقه سعد، الذي تولى رئاسة الحكومة ثلاث مرات، قد أعلن في وقت سابق من الأسبوع تعليق مشاركته في الساحة السياسية اللبنانية، مما يعني بدء مرحلة جديدة في النظام السياسي في لبنان. ودعا سعد حزبه «تيار المستقبل» إلى عدم الدفع بأي مرشحين لخوض الانتخابات، مبيناً عدة عوامل كانت وراء قراره هذا ومن ضمنها تزايد النفوذ الإيراني، في إشارة إلى جماعة «حزب الله» التي تمتلك ترسانة ضخمة من السلاح.