الأمير أندرو يريد محاكمته بـ«الاعتداء الجنسي» أمام «هيئة محلفين»

الأمير أندرو يريد محاكمته بـ«الاعتداء الجنسي» أمام «هيئة محلفين»

الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1443 هـ - 28 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15767]
الأمير أندرو (أ.ب)

طالب الأمير البريطاني أندرو بمحاكمته أمام هيئة محلفين لتبرئة نفسه في شكوى الاعتداء الجنسي التي يواجهها في نيويورك. وكان قد، قال محاميه في مذكرة «يطلب الأمير أندرو محاكمة أمام هيئة محلفين في جميع أسباب الإجراءات المثبتة في الشكوى»، حسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وتزعم المدعية فيكتوريا جوفري، أنها مارست الجنس مع الأمير عندما كان عمرها 17 عاماً، أي قاصراً بموجب القانون الأميركي، وذلك بعد أن التقته من خلال رجل الأعمال الراحل جيفري إبستين المدان بالاعتداء الجنسي على قاصرات. ولم توجه اتهامات جنائية للأمير الذي نفى هذه المزاعم، لكنه اضطر إلى التخلي عن واجباته الملكية بعد أن تلطخت سمعته بسبب الشكوى.
وفي وقت سابق هذا الشهر، تم تجريد الأمير أندرو من ألقابه العسكرية ومهامه الخيرية بعد رفض القاضي لويش كابلان التماسه برد قضية جوفري. وتزعم جوفري البالغة 38 عاماً الآن، أن أندرو اعتدى عليها جنسياً في منزل غيلاين ماكسويل صديقة إبستين في لندن في مارس 2001.
وكان الأمير أندرو قد انسحب من الحياة العامة منذ مقابلته التي وُصفت بأنها كارثية مع «بي بي سي» في خريف 2019، حيث ادّعى أنه لا يتذكر لقاءه فيرجينيا جوفري، ودافع عن صداقته برجل المال جيفري إبستين الذي مات منتحراً في السجن.
وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فمن المحتمل إجراء المحاكمة خلال الخريف ما لم يحصل الأمير أندرو على قرار استئنافي لمصلحته أو يتم التوصل إلى تسوية حول الموضوع.
وأفاد مصدر مقرّب من الدوق للوكالة، بأنّ الأخير يعتزم «الاستمرار في الدفاع عن نفسه»، مؤكّداً أنّ القرار الذي أصدره قاضي نيويورك (الأربعاء) لا يشكّل «حكماً في جدارة الادعاءات» التي وجّهتها فيرجينيا جوفري. ورأى، أنّ القضية «بمثابة ماراثون وليست مساراً قصيراً».
وألقت هذه القضية بظلال قاتمة على الملكية البريطانية، بعد أيام على الإعلان عن برنامج احتفالات اليوبيل البلاتيني لحكم إليزابيث الثانية المستمر منذ سبعة عقود. وتتضمن الاحتفالات التي تقام في يونيو (حزيران) المقبل عروضاً وحفلة موسيقية ومسابقة حلوى ويوم عطلة إضافياً.


أميركا الولايات المتحدة

اختيارات المحرر

فيديو