«الخارجية الأميركية» توافق على صفقتي معدات عسكرية لمصر بقيمة 2.56 مليار دولار

«الخارجية الأميركية» توافق على صفقتي معدات عسكرية لمصر بقيمة 2.56 مليار دولار

الأربعاء - 23 جمادى الآخرة 1443 هـ - 26 يناير 2022 مـ

وافقت وزارة الخارجية الأميركية، أمس (الثلاثاء)، على صفقتي معدات عسكرية لمصر بقيمة 2.56 مليار دولار تشمل طائرات نقل وأنظمة رادار، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وتتضمن الصفقة الأولى التي تبلغ قيمتها 2.2 مليار دولار بيع مصر 12 طائرة نقل «سي - 130 جيه سوبر هيركيوليز» ومعدات أخرى تابعة لها.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأميركية إن هذه الصفقة التي لم تصبح نهائية بعد «سوف تحسّن قدرة مصر على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير دعم جوي لقواتها عبر نقل الإمدادات والمعدات والأفراد».

وأضافت أن الطائرات يمكن أن تُستخدم أيضاً في مهام أخرى للدوريات البحرية والإنقاذ.

أما الصفقة الثانية فتتعلق بشراء مصر أنظمة رادار للدفاع الجوي بقيمة 355 مليون دولار لمساعدتها في التصدي للتهديدات الجوية.
https://twitter.com/StateDeptPM/status/1486072197101801479?ref_src=twsrc%5Etfw

وأشارت وزارة الخارجية الأميركية إلى أن هذه الصفقة المقترحة «ستعمل على تحسين قدرة مصر على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال توفير دعم جوي لقواتها من خلال نقل الإمدادات والمعدات والأفراد، وبالتالي تعزيز قدرتها في المجال الأمني والإنساني».

وقالت الوزارة إن هذا البيع المقترح سيدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة «من خلال المساعدة في تحسين أمن حليف رئيسي من خارج الناتو، لا يزال شريكاً استراتيجياً مهماً في الشرق الأوسط».


أميركا أخبار مصر

اختيارات المحرر

فيديو