الرئيس الإسرائيلي في أول زيارة للإمارات الأحد

الرئيس الإسرائيلي في أول زيارة للإمارات الأحد

الأربعاء - 23 جمادى الآخرة 1443 هـ - 26 يناير 2022 مـ رقم العدد [ 15765]
الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ (أ.ب)

يتوجه الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ وزوجته ميخال، الأحد المقبل، إلى أبوظبي، في أول زيارة رسمية لرئيس إسرائيلي إلى الإمارات؛ وذلك تلبية لدعوة من ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.
وذكر مكتب هرتسوغ، أنه سيمضي في الإمارات يومين، يجتمع خلالهما مع ولي عهد إمارة أبوظبي، بن زايد، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، وقادة الجالية اليهودية في الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي للقاء نائب رئيس الإمارات رئيس الوزراء وزير الدفاع وحاكم الإمارة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وسيفتتح هيرتسوغ «يوم إسرائيل» في معرض «إكسبو 2020».
وقد أدلى الرئيس الإسرائيلي بتصريح خاص بهذه المناسبة، قال فيه «نحظى بلحظة تاريخية، حيث يزور الرئيس الإسرائيلي لأول مرة دولة الإمارات. هذه زيارة مهمة، تتم في فترة ينشغل فيها الشعبان في إسرائيل والإمارات، بوضع أساسات المستقبل الجديد المشترك. إنني أؤمن بأن هذه الشراكة الجديدة والجريئة، ستجلب التغيير الإيجابي في الشرق الأوسط وتشكل إلهاماً للمنطقة بأسرها. نحن شعب ينشد السلام، ومعاً سنوسّع دائرة السلام التاريخي لاتفاقيات إبراهيم وتبعاتها وننشئ عالماً أفضل، وأكثر تسامحاً وأمناً لأجل الأجيال القادمة. إنني أشكر الشيخ محمد بن زايد على دعوته الكريمة، التي تفرز فرصة تاريخية لتعميق علاقات الصداقة بين شعبينا».
يذكر، أن اتفاقيات إبراهيم وقّعت في البيت الأبيض بين ممثلي الإمارات والبحرين وإسرائيل، في 13 أغسطس (آب) 2020، بحضور الرئيس الأميركي، دونالد ترمب. وفي زمن حكومة بنيامين نتنياهو، رفض السماح لمسؤول إسرائيلي غيره بزيارة الإمارات؛ لأنه أراد أن يكون أول مسؤول إسرائيل يفعلها. ولكن محاولاته القيام بزيارة فشلت. ومنذ سقوط حكومته، قام عدد من الوزراء الإسرائيليين بزيارة الإمارات، في مقدمتهم رئيس الوزراء الجديد، نفتالي بنيت.


الامارات العربية المتحدة اسرائيل أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

فيديو