اقتصاد كوريا الجنوبية يسجل أعلى معدل نمو له منذ 11 عاما

اقتصاد كوريا الجنوبية يسجل أعلى معدل نمو له منذ 11 عاما

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ

أظهرت بيانات البنك المركزي الكوري الجنوبي الصادرة اليوم (الثلاثاء) نمو اقتصاد البلاد خلال العام الماضي بنسبة 4 % من إجمالي الناتج المحلي؛ وهو أعلى معدل نمو في 11 عاما، حسب وكالة الانباء الالمانية.
جاء ذلك بعد انكماش الاقتصاد الكوري الجنوبي خلال 2020 بنسبة 9. 0% من إجمالي الناتج المحلي نتيجة تراجع الإنفاق المحلي والصادرات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.
وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن معدل نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي خلال العام الماضي كان الأعلى منذ سجل 8. 6% في 2010.
كما أظهرت بيانات البنك المركزي نمو الاقتصاد خلال الربع الأخير من العام الماضي بمعدل 1. 1% مقارنة بالربع الثالث الذي كان قد سجل نموا بمعدل 3. 0 % مقارنة بالربع الثاني.
وأدى انتعاش الاستهلاك والصادرات إلى ارتفاع معدل النمو السنوي، حيث سجل الاستهلاك الخاص نموا بمعدل 6. 3% خلال العام الماضي بعد انكماشه بمعدل 5 % خلال العام السابق.
وزاد الاستثمار في المرافق بنسبة 3. 8 % خلال العام الماضي مقابل زيادته بنسبة 1. 7 % خلال العام السابق، في حين زادت الصادرات الكورية الجنوبية خلال العام الماضي بنسبة 7. 9 % سنويا بعد انكماشها بمعدل 8. 1% خلال العام السابق. وزادت الواردات خلال العام الماضي بنسبة 4. 8 % بعد انكماش بنسبة 3. 3 % خلال العام السابق.


كوريا الجنوبية أخبار كوريا الجنوبية

اختيارات المحرر

فيديو