ضبط شاب يؤدي الامتحان بدلاً من مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد

ضبط شاب يؤدي الامتحان بدلاً من مهاجم منتخب مصر مصطفى محمد

الثلاثاء - 22 جمادى الآخرة 1443 هـ - 25 يناير 2022 مـ

فوجئ المسؤولون بأحد المعاهد العليا بمصر، بضبط شاب يقوم بأداء امتحان منتصف العام بدلا من اللاعب الدولي المصري مصطفى محمد المحترف في تركيا، والمشارك حاليا ضمن فريق المنتخب المصري لكرة القدم في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون.
وحسب وسائل إعلام محلية، تلقى رجال الأمن في محافظة الجيزة، بلاغا من مسؤولي معهد تعليمي خاص بضبط شاب يقوم بأداء امتحان نصف العام وغير مقيد بكشوف الطلبة، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى المعهد ومن خلال الفحص تبين أنه أثناء أداء المتهم للامتحان اشتبه فيه مراقب اللجنة، وعندما طالبه بإبراز هويته ارتبك ورفض في البداية ومع إصرار المراقب أبرز بطاقته الشخصية، وبمراجعة كشوف الطلبة تبين أنه غير مقيد بها.
ومن خلال الفحص تبين أن ورقة الإجابة التي كانت بحوزته مدون بها اسم لاعب كرة قدم مصطفى محمد والمقيد كطالب بالمعهد إلا أنه موجود ضمن صفوف المنتخب الوطني المصري بالكاميرون.
وبمواجهته اعترف الشاب بارتكاب الواقعة وبأنه صديق اللاعب وحاصل على "ليسانس آداب"، وأن هذه كانت المادة الأولى التى يؤدي فيها الامتحان بدلا من صديقه اللاعب، وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
وينص القانون المصري على عقوبة كل من انتحل صفة الغير سواء كانت ملكية أو عسكرية، لأي غرض بدعوى النصب أو السرقة أو لإنهاء مصالح خاصة أو بارتدائه زيا عسكريا أو شرطيا، وتصل للحبس والغرامة.


مصر منوعات

اختيارات المحرر

فيديو