الأردن يسجل أعلى حصيلة يومية بـ«كورونا»

الأردن يسجل أعلى حصيلة يومية بـ«كورونا»

الاثنين - 21 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ
عامل صحي يعطي جرعة من لقاح «كورونا» لرجل في الأردن (أرشيفية - رويترز)

أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم (الاثنين) تسجيل أكثر من 11 ألف إصابة جديدة بـ«كوفيد - 19» خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهو ما يمثل أعلى حصيلة يومية تسجل منذ بداية الوباء قبل ما يقرب من عامين.

سجل الأردن 11478 إصابة جديدة متجاوزاً بذلك العدد القياسي السابق الذي بلغ 9535 إصابة رصدت في 17 مارس (آذار) 2021، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

ويوجد حالياً نحو 50 ألف مريض بـ«كوفيد - 19» في الأردن منهم 714 حالة تتلقى العلاج في المستشفيات، وفقاً لوزارة الصحة. وتلقى ما يقرب من 4.1 مليون من سكان الأردن البالغ عددهم نحو عشرة ملايين نسمة جرعتين من لقاح مضاد لـ«كوفيد - 19».

وبدأ الأردن في منتصف نوفمبر (تشرين الثاني) تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 18 عاماً بجرعة لقاح ثالثة معززة. وأعلن وزير الصحة فراس هواري الأحد إصابته بفيروس «كورونا»، مؤكداً أن حالته الصحية مستقرة وأنه ملتزم بإجراءات العزل المنزلي.

وتوقع عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام الحجاوي تسجيل 70 ألف إصابة بفيروس «كورونا» خلال الأسبوع المقبل، محذراً الأردنيين من «الانتشار السريع للمتحورة أوميكرون». وقال لقناة «المملكة» الرسمية: «وصلنا الأسبوع الماضي إلى 34 ألفاً و900 إصابة في الأسبوع، ونتوقع أن يصل هذا الأسبوع عدد الإصابات إلى 50 ألفاً في الأسبوع،» والأسبوع المقبل إلى 70 ألفاً، لكنه أشار إلى أن «عدد الإصابات سيبدأ التراجع بعد ذلك».

وبلغ مجموع الحالات المسجلة رسمياً في الأردن أكثر من 1.1 مليون إصابة بينها 13 ألفاً و88 حالة وفاة.


الأردن أخبار الأردن فيروس كورونا الجديد

اختيارات المحرر

فيديو