ترقب في سوق الذهب قبل اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي»

ترقب في سوق الذهب قبل اجتماع «الاحتياطي الفيدرالي»

الاثنين - 20 جمادى الآخرة 1443 هـ - 24 يناير 2022 مـ
منجم ذهب في ولاية كولورادو الأميركية (أرشيفية - أ.ب)

استقرت أسعار الذهب دون تغير يذكر، اليوم (الاثنين)، مع انتظار المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للحصول على أدلة حول رفع أسعار الفائدة، في حين أدت المخاوف بشأن التضخم والخلاف بين روسيا وأوكرانيا إلى بقاء جاذبية الذهب كملاذ آمن كما هي.
واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1836.21 دولار للأوقية (الأونصة)، بحلول الساعة 0403 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3 في المائة إلى 1836.80 دولار.
وقال أفتار ساندو، المحلل لدى فيليب فيوتشرز، في مذكرة إن المستثمرين سعوا للحصول على حماية من المخاوف بشأن تمديد محتمل للعقوبات الأميركية أو اتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراءات جديدة إذا هاجمت روسيا أوكرانيا «لكن (الذهب والفضة) يواجهان رياحاً معاكسة من توقعات اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة».
وسيقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بتشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع بكثير مما كان يعتقد قبل شهر، لوقف التضخم المرتفع باستمرار والذي يعتبره الاقتصاديون الآن أكبر تهديد للاقتصاد الأميركي خلال العام المقبل. ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة للبنك المركزي الأميركي يومي 25 و26 يناير (كانون الثاني).
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.3 في المائة إلى 24.15 دولار للأوقية، وارتفع البلاديوم 0.8 في المائة إلى 2124.21 دولار، وارتفع البلاتين 0.4 في المائة إلى 1032.80 دولار.


العالم الذهب

اختيارات المحرر

فيديو